الصباح العربي
الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:03 صـ
الصباح العربي

الرياضة

مصر تحافظ على مركزها

الصباح العربي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، التصنيف الشهري للمنتخبات عن شهر سبتمبر والذي شهد حفاظ المنتخب المصري على ترتيبه في الـ49 عالميًا.

وشهد التصنيف حفاظ مصر على مركزها حيث تحتل المركز الـ49 عالميًا والسادس أفريقيًا والرابع عربيًا.

ولم يخض المنتخب المصري أي مباراة دولية في التوقف الماضي نظرًا لعدم استقرار الاتحاد على مدير فني جديد يأتي خلفًا للمكسيكي خافيير أجيري والذي أقيل من منصبه عقب الخروج من دور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

ويحتل المنتخب السنغالي المركز الأول على المستوى الأفريقي والـ20 عالميًا، ثم يليه المنتخب التونسي في المركز الثاني والـ29 عالميًا، ثم المنتخب النيجيري والذي يحتل المركز الـ34 عالميًا.

المنتخب الجزائري والمتوج بمسابقة كأس الأمم الأفريقية تواجد في المركز الرابع إفريقيًا والـ38 عالميًا ثم المنتخب المغربي في المركز الخامس والـ39 عالميًا.

وعلى الصعيد الدولي، حافظ المنتخب البلجيكي في صدارة المنتخبات العالمية ثم جاء المنتخب الفرنسي في المركز الثاني يليله المنتخب البرازيلي الذي تراجع للمركز الثالث ثم المنتخب الإنجليزي في المركز الرابع.

المنتخب البرتغالي صعد للمركز الخامس وجاء منتخب أوروجواي في المركز السادس، بينما صعد المنتخب الأسباني للمركز السابع يليه كل من منتخبي كرواتيا وكولومبيا ثم الأرجنتين التي تحتل المركز العاشر.

مصر تحافظ مركزها

الرياضة