الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:41 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يؤكد حرص مصر على تطوير آليات التعاون مع بلجيكا  

الصباح العربي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، رئيس وزراء بلجيكا "شارل ميشيل" بنيويورك.
وتقدم الرئيس بالتهنئة لرئيس وزراء بلجيكا على انتخابه في يوليو الماضي رئيسًا للمجلس الأوروبي خلفًا للرئيس الحالي "دونالد توسك" وذلك اعتبارًا من 2 ديسمبر 2019. 
وأشاد الرئيس بالعلاقات الوثيقة والمتشعبة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدًا تطلع مصر إلى مزيد من تطويرها في شتى المجالات سواء على الصعيد الثنائي أو اتصالًا بالتشاور حول القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل.
وأكد السيسي حرص مصر على تطوير آليات التعاون مع بلجيكا في جميع المجالات، لاسيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياحية والثقافية، فضلًا عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.
من ناحيته، أشاد رئيس الوزراء البلجيكي بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، مؤكدًا أن مصر تحتل مكانة خاصة ومتميزة لدى الاتحاد الأوروبي عمومًا، ومشيدًا بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، باعتبار مصر ركيزة محورية للسلام والاستقرار في المنطقة. 
وأعرب رئيس وزراء بلجيكا عن تطلع بلاده لتطوير العلاقات الثنائية على شتى الأصعدة، في ضوء النجاح الذي حققه برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والتحسن المضطرد في المؤشرات الاقتصادية في مصر.
وتطرق اللقاء إلى جهود مكافحة الإرهاب، حيث أكد الرئيس أهمية تضافر الجهود في هذا الصدد لاسيما فيما يتعلق بوقف أي تمويل أو دعم سياسي للإرهاب.
وتطرق اللقاء أيضًا لسبل تسوية الأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة، وكذا تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد الرئيس في هذا الصدد الالتزام بحل الدولتين والمبادرة العربية للسلام وقرارات الشرعية الدولية كأساس لتسوية الصراع بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ودعم مصر لمختلف الجهود الرامية لإحياء عملية السلام واستئناف المفاوضات.

السيسي يؤكد حرص مصر تطوير آليات التعاون بلجيكا  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq