الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 01:50 صـ
الصباح العربي

الأخبار

أسنان الأزهر: إجراء عمليات جراحية بالمجان بالقاهرة والأقصر

الصباح العربي

تستضيف كلية طب أسنان بنات جامعة الأزهر (قسم الجراحة) فريقا طبيا عالميا للمرة الثانية خلال عام بقيادة العالمي Pill Hoon Choung الخبير في عمليات شق الشفة والحلق وفريقه الطبي بمقر مركز علاج إصابات شق الشفة والحلق بجامعة الأزهر تحت إشراف عميد الكلية أ. د. مصطفى عبدالغني عميد كلية طب أسنان بنات، وأ. د. حاتم حسين الأحمدي رئيس قسم جراحة الفم والوجه والفكين وبالتعاون مع جامعة بدر.

وأكد الدكتور مصطفى عبدالغني، عميد كلية طب أسنان بنات، أنه ولأول مرة سيقوم الخبير العالمي وفريق عمل الكلية وجامعة بدر بإجراء العمليات الجراحية لأطفال الصعيد بمدينه الأقصر، تيسيرا لهم بمستشفى ارماند بالأقصر، وأنه تقرر يوم علمي غدًا الخميس بمقر جامعة الأزهر بكلية طب أسنان بنات قبل وصول الوفد العلمي بالمجان.

وأكد الدكتور حاتم الأحمدي، رئيس قسم جراحة الوجه والفكين، أن عمل الفريق يستمر لمدة تسعة أيام وهي الجولة الثانية من العمليات الجراحية التي يجريها الطبيب مع الفريق الطبي الكوري، وتشهد الجولة الثانية إجراء عدد من العمليات الجراحية لعدد من الحالات الجديدة من الأطفال بالإضافة إلى متابعة الحالات التي أجريت لها عمليات تصحيح التشوهات العام الماضي بمعرفة الفريق الطبي العالمي واستكمال العمليات التي يحتاجوها في المرحلة الحالية، وجميع الفحوصات والتجهيزات والعمليات الجراحية تجري بالمجان.

جدير بالذكر أن الجولة الأولى لمبادرة جامعتي الأزهر وبدر لعلاج الأطفال المصابين بتشوهات شق الشفة والحلق كانت قد انطلقت بالتعاون مع فريق طبي عالمي العام الماضي، حيث قامت المبادرة بعمل عمليات جراحية لعدد 22 طفلا تراوحت أعمارهم ما بين 6 شهور وتسع سنوات، كما كان يتم متابعة الأطفال خلال العام دوريا في مركز علاج شق الشفة والحلق تحت إشراف الأساتذة بكليتي طب الفم والأسنان بجامعتي الأزهر وبدر ومركز علاج شق الشفة والحلق بجامعة الأزهر.

فريق طبي عالمي بأسنان الأزهر لإجراء عمليات جراحية بالمجان بالقاهرة والأقصر فريق طبي عالمي بأسنان الأزهر لإجراء عمليات جراحية بالمجان بالقاهرة والأقصر فريق طبي عالمي بأسنان الأزهر لإجراء عمليات جراحية بالمجان بالقاهرة والأقصر

أسنان الأزهر إجراء عمليات جراحية بالمجان بالقاهرة الأقصر

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq