الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 09:26 مـ
الصباح العربي

الحوادث

تجديد حبس مدير شبكات الصرف الصحي بالجيزة في واقعة غرق طفل بالوعة نادى الطالبية

الصباح العربي

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح جنوب الجيزة، اليوم الخميس، استمرار حبس مدير شبكات الصرف الصحى بالجيزة 15 يومًا، للمرة الثانية، بشأن الإهمال الذى نتج عنه غرق الطفل "ياسين" 5 سنوات، داخل بالوعة الصرف الصحى أمام نادى الطالبية.
وكشفت التحقيقات أن الطفل سقط بالبيارة نتيجة الظلام الدامس بالشارع وقت الواقعة، حيث إن كشافات الإنارة بالشارع لم تكن مضاءة وقت الواقعة مما تسبب في عدم رؤية البالوعة ما أدى إلى سقوط الطفل بداخلها ووفاته.
من جانبه نفى مدير شبكات الصرف الصحى بالجيزة، مسئوليته عن الإهمال الذى نتج عنه سقوط الطفل بالبيارة وترك البالوعة دون غطاء، وهناك مراقب للشبكات، مشيرًا إلى أنه لا يتحرك أو يأخذ أى إجراء إلا في حالة تليقهم شكوى أو بلاغات من المواطنين بوجود بالوعة مسروقة الغطاء أو متروكة بدون غطاء.
وامرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وجددها قاضى المعارضات 15 يومًا بتهمة الإهمال والتقصير بعمله.
واستمعت النيابة العامة لأقوال رئيس حي العمرانية وعدد من مديري الإدارات تضمنت المرافق والإنارة، والذين أكدوا جميعا عدم خضوع بالوعات الصرف الصحي لاختصاصهم حيث إنها تتبع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان.
وامرت بضبط وإحضار مراقب الشبكات للتحقيق معه، واستمع إبراهيم خلف رئيس نيابة العمرانية لأقوال رئيس حي العمرانية، وبعض المسئولين، ومدير نادى الطالبية.
كانت التحقيقات كشفت أن بيارة الصرف الصحى كانت متروكة بدون غطاء حديدى، حيث إن سيارات الصرف الصحي تعتاد تفريغ حمولتها داخل الغرفة بسبب قربها من محطة الصرف الصحي وتسهيل سحب ما بداخلها.
كما قرر هشام هدية، مدير النيابة عرض جثة الطفل "ياسين" 6 سنوات، على الطب الشرعي، لتشريحها لبيان أسباب الوفاة، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة، وجرت التحقيقات بإشراف المستشار هشام حاتم القائم بأعمال المحامي العام.
كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة، تلقت بلاغًا من الأهالى يفيد سقوط طفل في بالوعة صرف صحي أمام نادي الطالبية.
على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري، وتم انتشال الجثة، وتبين أنها لـ"ياسين ع" 5 سنوات، وبإجراء التحريات.. تبين أن الطفل كان صحبة والدته داخل نادي الطالبية لمتابعة فريق شقيقه "ريان" وعند خروجهم، سقط في البالوعة، وتم التحفظ على الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq