الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:37 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ترامب يعترف بتدخل أمريكا في انتخابات دول

الصباح العربي

اعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن بلاده تتدخل في انتخابات دول أخرى لم يسمها، حسبما نقلت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وصرح ترامب لكل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والسفير الروسي لدى واشنطن سيرغي كيسلياك، خلال اجتماعه بهما في عام 2017 بقوله "لست قلقًا بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، لأننا تدخلنا أيضًا في انتخابات دول أخرى"، بحسب واشنطن بوست.

وجاء هذا الاعتراف الصريح من قبل الرئيس ترامب، بمثابة صدمة للمسؤولين في البيت الأبيض، ولذا فقد عملوا على عدم تسريبه إلى أكثر من المسؤولين الثلاثة الكبار الذين كانوا على علم بهذا التصريح وأبقوه طي الكتمان.

وكانت محادثة جرت بين ترامب وزيلينسكي قد أثارت صخبا داخل الولايات المتحدة في أعقاب تقارير إعلامية تفيد بأنه شجع زعيم دولة أجنبية على إجراء تحقيق قد يضر بأحد خصومه السياسيين.

ونفى ترامب القيام بأي تصرف غير لائق، ولكنه أقر بمناقشة جو بايدن، منافسه في الانتخابات الرئاسية، مع الرئيس الأوكراني، فيما بدأ النواب الديمقراطيون بدراسة إمكانية عزل ترامب على خلفية الاشتباه باستغلاله السلطة وتجاهل مصالح الأمن القومي.

وكانت "وول ستريت جورنال"، أشارت إلى أن ترامب في هذه المحادثة حث زيلينسكي على بدء تحقيق ضد هنتر بايدن، نجل نائب الرئيس السابق جو بايدن، منافس ترامب المحتمل في انتخابات 2020.

وكان هنتر بايدن، عضوا في مجلس إدارة مجموعة "بوريزما جروب"، إحدى أكبر شركات الغاز الخاصة في أوكرانيا.

وكان نائب رئيس الولايات المتحدة بايدن، قد طلب من كييف في عام 2016، سياسة صارمة لمكافحة الفساد وفي إطار هذه الحملة دعا إلى استقالة النائب العام آنذاك، الذي حقق أيضا في أنشطة "بوريزما جروب".

ترامب يعترف بتدخل أمريكا انتخابات دول

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq