الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:26 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الفريق محمد فريد يشهد حفل تخرج الدفعة 156 من كلية الضباط الاحتياط  

الصباح العربي

شهد الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة (156) من كلية الضباط الاحتياط، دفعة " اللواء أح حسانين إسماعيل أبو شادى " والذي أُطلق إسمه على دفعة الخريجين الجدد تكريمًا له.
بدأت مراسم الاحتفال باستعراض مجموعة من الأنشطة البحثية والابتكارات الفنية والعلمية التى نفذت بسواعد الطلبة الخريجين خلال مدة دراستهم بكلية الضباط الاحتياط، والتى أظهرت مستوى الارتقاء العلمي الذي وصل إليه الضباط الإحتياط، والتى تأتى في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تشجيع الابتكار والتطوير والبحث العلمى داخل المنشآت التعليمية والكليات والمعاهد العسكرية.
وقدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الإحتياط العرض العسكرى يتقدمهم حملة الأعلام والذي عكس ما وصل إليه الطلبة من مستوى عال في الالتزام والانضباط العسكرى، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريمًا لأرواح شهداء الوطن الأبرار.
وأعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الفريق محمد فريد بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكرى من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة تقديرًا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة في الكلية.
وألقى مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أوصى فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع على كل ما هو حديث في مجالات العلم والمعرفة، والحفاظ على أسلحتهم ومعداتهم والعمل على تطوير أدائها.
وفى نهاية الاحتفال قدم الفريق محمد فريد التحية لشهداء القوات المسلحة والشرطة الذين يبذلون الغالى والنفيس حفاظًا على استقرار الوطن والقضاء على الإرهاب البغيض، ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى لخريجى الدفعة (156) وأسرهم على الجهد الذى بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية وانضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة.
وأكد على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على توفير كافة الإمكانيات لبناء أجيال جديدة قادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم، مؤكدًا أن الضباط الاحتياط يمثلون أحد الركائز الفاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوي في خدمة الوطن وقواته المسلحة.
حضر الاحتفال عدد من قادة القوات المسلحة وقدامى مديرى كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين.

الفريق محمد فريد حفل تخرج الدفعة 156 كلية الضباط الاحتياط  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq