الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:08 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

الكركديه لصبغ الشعر

الصباح العربي

جربي هذه الطريقة المنزلية والفعّالة لتحضير صبغة طبيعية لشعرك باستخدام مكونات بسيطة ومتوافرة. تمنحك تلك الوصفة نتائج أكيدة وأمنة بعيداً عن الكيماويات المستخدمة في أنواع الصبغات التقليدية.

مع حلول فصل الصيف، ترغب جميع الفتيات والنساء في تغيير لون الشعر للحصول على لوك جديد ملئ بالبهجة والمرح.

ألوان الشعر الجديدة هي ما يساعد الكثير من الفتيات ليس فقط على تغيير مظهرهن الخارجي، لكنها أيضاً ضمن أفضل الوسائل لتحسين الحالة المزاجية وزيادة الثقة بالنفس.

على الرغم من المظهر الجذاب للشعر الملون، إلا أن كثرة استخدام صبغات الشعر من أهم الأسباب وراء تلف وتقصف الشعر.

 حيث تحتوي تلك الصبغات الكيماوية على العديد من المكونات الضارة التي تتسبب في تلف الطبقات الخارجية من الشعر ليصبح أكثر عرضة للعوامل الخارجية وفقدان الترطيب والتغذية. لذلك، أصبحت الوسائل الطبيعية لصبغ وتلوين الشعر هي البديل الأمثل للصبغات الكيماوية.

لا تمنحك الصبغات الطبيعية لون جذاب لشعرك فقط، لكن تتميز كذلك بالعديد من الفوائد. من أهم الفوائد التي تدفعك لاستخدام الصبغات الطبيعية للشعر هي تكلفتها البسيطة، فتحتاجين فقط لبعض المكونات البسيطة التي قد تتوافر في منزلك بسهولة. كما تحتوي أغلب مكوناتها على العناصر الأساسية المغذية للشعر وفروة الرأس، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن اللازمة لتقوية الجذور وإصلاح تلف الشعر.

 

المكونات اللازمة:

3 ملاعق كبيرة من الكاكاو.

2 ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء.

2 ملعقة كبيرة من الجيلاتين.

كوب من شاي الكركديه الدافئ.

خطوات التحضير:

1- حضري شاي الكركديه الدافئ بغلي 2 كوب من الماء، بعد ذلك يزال الماء من على الحرارة وتضاف حفنة من أزهار الكركديه للماء، يُغطى ويُترك جانباً لمدة 10 دقائق ثم يصفى جيداً ويستخدم الماء الناتج لتحضير صبغة الشعر.

2- تضاف 2 ملعقة كبيرة من الجيلاتين إلى كوب من شاي الكركديه الدافئ، يترك لمدة 5 دقائق.

3- بعد ذلك، يضاف مسحوق الحناء والكاكاو مع التقليب الجيد للحصول على خليط متجانس.

4- يوزع الخليط الناتج على خصلات الشعر بالكامل أو على بعض الخصلات فقط للحصول على هايلايت ملون للشعر، ثم يغطى الشعر بغطاء بلاستيكي ويترك لمدة ساعتين قبل أن يشطف بالماء البارد.

5- للحصول على لون أكثر كثافة، يمكنكِ تكرار استخدام تلك الوصفة مرتين أو ثلاث مرات لتركيز لون الصبغة. وللتحكم في درجة اللون، يمكنكِ تغيير نسبة الكركديه والكاكاو للحصول على لون أغمق أو أفتح.

 

فوائد المكونات المستخدمة:

1- الكاكاو

يُستخدم مسحوق الكاكاو لتحضير وصفات الشعر والصبغات الطبيعية لقدراته الفائقة لتغذية الشعر بعمق من الجذور. كما يساعد على تعزيز نمو الشعر كذلك.

 

2- الجيلاتين

الجيلاتين أحد أهم المكونات المستخدمة لتحضير صبغة الشعر المنزلية. يؤكد الخبراء على أهمية الجيلاتين لعلاج مشكلات الشعر الجاف.

 

3- الحناء

لا يمكننا إغفال فوائد الحناء المتعددة للعناية بالشعر وفروة الرأس. حيث تساعد الحناء على تقوية خصلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف، كما تساعد على حمايتها من العوامل الخارجية.

الكركديه لصبغ الشعر

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq