الصباح العربي
الأحد، 17 نوفمبر 2019 06:04 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الجامعة البريطانية بالقاهرة تهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب بذكرى إنتصارات أكتوبر

الصباح العربي

هنأت الجامعة البريطانية في مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة الباسلة والشعب المصري العظيم بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، تلك الملحمة التاريخية التي أثبتت قدرة مصر وقواتها المسلحة على دحر العدو وكل من تسول له نفسه المساس بتراب هذا الوطن أو النيل من أراضيه.

وقال محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية :" باسم مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر وكافة العاملين بها وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري، بمناسبة إحتفالات مصر بذكرى عيد النصر والعبور وتحرير الأرض وإستعادة الكرامة في حرب هي الأعظم على مر التاريخ، إستطاعت خلالها قواتنا المسلحة الباسلة أن تحتفظ بلقب الجيش المنتصر، فهو الوحيد في العالم الذي حقق نصراً عسكرياً كاملاً بمفهوم النصر الحقيقي خلال الأعوام الـ ٤٦ الماضية.

وطالب "خميس" بضرورة الإستفادة من هذه الذكرى العظيمة ومواقفها الخالدة في إستلهام روح النصر والحفاظ على وحدة الوطن والوقوف صفا واحداً خلف القيادة السياسية وقواتنا المسلحة الباسلة لكي نستطيع مواصلة مسيرة العطاء والتنمية والنهوض بمصرنا العظيمة.

وأشاد "خميس" بالمواقف البطولية المتجددة للقوات المسلحة على مر التاريخ، بالإضافة لما يقدمه أبطالها من تضحيات في الحرب على الإرهاب في سيناء الحبيبة وتجفيف منابعه، حيث لقنت قواتنا المسلحة هؤلاء الإرهابيين ومن يقف خلفهم ويدعمهم درساً قاسياً يؤكد أن مصر لن تسمح بتهديد أمن أراضيها أو المساس بأمنها القومي.

وأكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة البريطانية في مصر، أن ملحمة نصر أكتوبر العظيم ستبقى شعلة مضيئة ونوراً من الثقة والإرادة، وشاهدة على عظمة مصر وقواتها المسلحة التى تقدم كل غال ونفيس فداء لرفعة وطننا العزيز".

وأوضح "حمد" أن الشعب المصري يعتز ويفخر بهذا النصر العظيم الذى يجسد ملحمة البطولة والشجاعة والفداء التي قدمتها قواتنا المسلحة فى معارك الشرف والكرامة من أجل تحرير وتطهير أرضنا الطيبة وترابها المقدس وما حققته من انتصارات سنظل نزهو بها على مر الأيام والسنين.

وأشار إلى أن نصر إكتوبر سوف يظل علامة مضيئة فى وجدان الشعب وضميره، وشاهداً على ملحمة عظيمة من العطاء والتضحية والفداء وتقديم كل ما هو غالى لتحقيق النصر المجيد وتحرير الأرض الغالية.

الجامعة البريطانية بالقاهرة تهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب بذكرى إنتصارات أكتوبر

الأخبار