الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 02:43 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

بسبب الاعجاب بتغريدة.. الخارجية التركية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية

الصباح العربي

استدعت الخارجية التركية، اليوم الأحد، القائم بأعمال السفارة الأمريكية في أنقرة على خلفية علامة "إعجاب" وضعها حساب السفارة على تغريدة لحساب معارض.

وكانت السلطات التركية احتجت في وقت سابق من اليوم على قيام حساب سفارة واشنطن لديها في "تويتر" بوضع علامة إعجاب على تغريدة تقول إن على تركيا الاستعداد لمرحلة سياسية جديدة بدون حليف أردوغان، دولت بهجلي، المريض.

وأكد "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا أن صاحب حساب "تويتر" الذي وضعت السفارة الأمريكية علامة إعجاب على تغريدته مطلوب لدى العدالة بسبب ارتباطه بشبكة فتح الله غولن، الذي تقول أنقرة إنه وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016.

وقال الناطق باسم الحزب، عمر شليك، إنه يجب على وزارة الخارجية الأمريكية التحقيق في المسألة بدل الاكتفاء بالاعتذار الذي قدمه حساب السفارة.

وأضاف: "هذا يبين أن بعض الموظفين في السفارة يبذلون جهدا خاصا لإلحاق الضرر بالعلاقات بين البلدين، ... ولا يجب على الولايات المتحدة أن تحاول فهم تركيا عبر أشخاص مرتبطين بمنظمات إرهابية، بل من خلال أشخاص يمكنهم إجراء تحليلات سياسية ملائمة".

يذكر أن بهجلي زعيم "حزب الحركة القومية" في تركيا، حليف لـ "حزب العدالة والتنمية"، ويشكل الحزبان معا الأغلبية في البرلمان التركي.

بسبب الاعجاب بتغريدة الخارجية التركية تستدعي القائم بأعمال السفارة الأمريكية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq