الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:58 مـ
الصباح العربي

الأخبار

سامح شكري يستقبل رئيس لجنة الشئون الخارجية بـ”البوندستاج

الصباح العربي

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم، 7 أكتوبر الجاري، "نوربرت روتجن" رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبوندستاج الألماني، حيث تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا.
وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بالإشادة بما وصلت إليه العلاقات الثنائية من تطور وتقدم خلال الأعوام الماضية في مختلف المجالات، بما يتيح مزيدًا من فرص تعزيز التعاون بين البلدين على أساس من الشراكة والمصالح المتبادلة.
وأضاف حافظ، أن اللقاء تطرق إلى بعض التطورات التي شهدتها العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، حيث استعرض شكري الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الهيكلي، معربًا عن ترحيب مصر باهتمام وزيادة إقبال الشركات الألمانية على ضخ استثمارات إضافية في مختلف القطاعات الاقتصادية على ضوء تحسن مناخ الأعمال. وفي ذات السياق، أكد شكري أهمية مواصلة تشجيع المزيد من الشركات على دخول السوق المصري للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، وبما يعكس المستوى المتميز للعلاقات الثنائية ومكانة الاقتصاد الألماني. 
ومن ناحيته، ثمن المسئول الألماني مستوى العلاقات بين القاهرة وبرلين، مرحبًا بتوسيع مجالات التعاون بين البلدين. كما أشاد "روتجن" بدور مصر في الشرق الأوسط ومواقفها المتوازنة كركيزة للأمن والاستقرار الإقليمي، حيث اهتم بالاستماع إلى شرح الوزير شكري لأهم ملامح الرؤية المصرية إزاء الملفات والتحديات المختلفة بالمنطقة، بما في ذلك مستجدات الأوضاع في كل من سوريا وليبيا واليمن، فضلًا عن تطورات الأوضاع في منطقة الخليج.

سامح شكري يستقبل رئيس لجنة الشئون الخارجية البوندستاج

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq