الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:25 صـ
الصباح العربي

الأخبار

خطوات التقدم لشغل وظيفة معلم بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2020  

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020 | حددت وزارة التربية والتعليم الدليل الكامل للتقدم لمسابقة التعيينات 2020، وتتلقى الوزارة طلبات التقدم للمسابقة المعلنة عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل في المدارس الحكومية والخاصة، وتستهدف المسابقة تعيين 120 ألف معلم بعقود مؤقتة لمدة سنة قابلة للتجديد 3 سنوات.

خطوات التقديم للمسابقة
وتبدأ إجراءات التقدم للمسابقة من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف عن طريق الرابط التالي: http://www.egmoe.org وتظهر للمستخدم عبر الصفحة الرئيسية للبوابة أيقونتان الأولى تسجيل طلب جديد، والثانية متابعة حالة الطلب، يختار المستخدم تسجيل طلب جديد وبعد الضغط عليها تظهر له شروط وتعليمات الاستخدام للبوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل.

 - لا بد من متابعة الشروط والتعليمات البالغ عددها 23 شرطًا وقراءتها جيدًا قبل الضغط على زر موافق أسفل الشروط والتعليمات.

- الخطوة التالية على المتقدم أن يقوم بتعبئة الطلب إلكترونيًا، والموافقة على التعليمات العامة والشروط الخاصة بعد الإطلاع على الأدلة ذات العلاقة في البوابة الإلكترونية، لأنه بذلك يوافق على الدخول في عقد ملزم قانونيًا مع البوابة.

إذا كان لا يوافق على هذا العقد (”العقد“ أو ”اتفاقية المستخدم“)، فلا ينقر فوق ”علامة الموافقة“ (أو ما شابه)، ولا يحاول الوصول إلى إحدى الخدمات أو استخدامها.

- عند الضغط على موافق تفتح للمستخدم نافذة لتسجيل الحساب الخاص به على البوابة.
- يقوم الراغب في التقدم لمسابقة الوظائف بملء البيانات المطلوبة وإرفاق صور المستندات المطلوبة عن طريق سحبها إسكانر وإرفاقها.
- في حالة التقدم للوظائف المعلنة يجب التحقق الكامل من متطلبات وشروط التوظيف المتاحة بالبوابة الإلكترونية، ويعتبر تسجيلك أو اختيارك للوظيفة موافقة على شروطها وأنك مطالب بتحقيق كل معايير التوظيف المطلوبة.

- يوافق المتقدم على تلقي الإشعارات والرسائل عبر الوسائل التالية: (1) داخل خدماتنا، أو (2) معلومات الاتصال التي قمت بتقديمها (مثل البريد الإلكتروني، رقم الهاتف المحمول، أو العنوان).

- يتم إرفاق المتطلبات الخاصة بكل مجال وفئة المطلوبة فقط والمدرجة ضمن البيانات الخاصة بالاستمارة التي سيتم تعبئتها من قبل المتقدم.
- إرفاق صورة شخصية رسمية خلفية بيضاء حديثة للمرشح مقاس «4×6 سم» للمتقدمين بامتداد JPEG.
- إرفاق صورة ضوئية من المستندات المطلوبة في صيغة ملف JPEG / PDF بحد أقصى 2MB مع الاحتفاظ بالأصل لتقديمه عند الطلب.
- يوافق المتقدم على دفع الرسوم المقررة للخدمات والضرائب المطبقة والالتزام بالشروط الإضافية الخاصة بالخدمات المدفوعة، وقد يؤدي عدم دفع هذه الرسوم إلى إنهاء حصوله على الخدمات المدفوعة.
- يستبعد كل ترشيح لم يستوفِ متطلبات الترشيح.
- تلغى طلبات الترشيح التي تتضمن معلومات أو بيانات غير صحيحة، أو وثائق مزورة وقت اكتشافها، في حال الفوز بالوظيفة، أو بعد إعلان الأسماء الفائزة بشكل رسمي، أو مهما مضى من وقت على التعاقد واستلام العمل.
- يجب ألا يكون المتقدم قد حكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ما لم يرد إليه اعتباره.
- لا تتحمل البوابة مسئولية عن أية تعويضات أو رسوم أو مصاريف أو أتعاب محاماة، عن خسائر ناتجة عن مخالفة المستخدم، أو أي شخص ينوب عنه، للشروط والأحكام الخاصة باستخدام هذه البوابة الإلكترونية.
- تملك البوابة كامل الحق بوقف أو تعديل أية معلومة أو ميزة به، بما يتضمنه من شروط وأحكام، في أي وقت دون الحاجة لإشعار أو إخطار، ودون أية مسئولية أو تبعية مهما كان منشؤها أو مصدرها.
- يشترط في المتقدم أن يكون عضوا في النقابة التابع لها، فالمتقدم على وظيفة معلم يجب أن يكون عضوًا في نقابة المعلمين، وقد أعلنت نقابة المعلمين اجراءات التقدم للقيد بعضويتها للمتقدمين للمسابقة، والمتقدم على وظيفة أخصائي اجتماعي لابد أن يكون عضوًا في نقابة الاجتماعيين.

وزارة التربية والتعليم

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq