الصباح العربي
الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 07:00 صـ
الصباح العربي

الأخبار

علاء يوسف: فوز نوال مصطفى بـ”جائزة الأمير طلال” يعكس أهمية دور المجتمع المدني

الصباح العربي

صرح السفير علاء يوسف، المندوب الدائم لمصر بالأمم المتحدة بجينيف، أن فوز الكاتبة المصرية نوال مصطفى مؤسس ورئيس جمعية أطفال السجينات بجائزة الأمير طلال الدولية، يعكس أهمية الدور الذي يلعبه المجتمع المدني لدفع عملية التنمية الشاملة التي تقوم بها الحكومة في السنوات الأخيرة.

وأضاف «يوسف» أن كوّن نوال مصطفى هي أول مصرية تفوز بهذه الجائزة منذ تأسيسها هو أمر يدعو للفخر، ويعتبر تتويج كبير لمسيرة عطاء نتابعها جميعاً منذ تأسيس جمعية رعاية أطفال السجينات التي تلعب دور كبير في قضية  الغارمات، وفوز مشروع «حياة جديدة» بهذه الجائزة الهامة والعريقة والتي تحمل اسم واحد من أهم رواد العمل الاجتماعي في العالم وهو الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود- رحمه الله- رصيد يضاف للكاتبة وللمؤسسة.

وأشاد السفير علاء يوسف بدور برنامج الخليج العربي للتنمية «أجفند» في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع مؤسسات الأمم المتحدة المختلفة مثل معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث «يوني تار».

كانت الكاتبة نوال مصطفى قد تسلمت جائزة الأمير طلال الدولية، من الملكة صوفيا ملكة أسبانيا، والأمير عبدالعزيز بن طلال، الأربعاء 9 أكتوبر، بمقر الأمم المتحدة بجينيف، في حفل كبير حضره العديد من الشخصيات العالمية الهامة.

علاء يوسف فوز نوال مصطفى جائزة الأمير طلال يعكس أهمية دو ر المجتمع المدني

الأخبار

آخر الأخبار