الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:34 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مفاجأة من التعليم لـ المتقدمين لتعاقدات الـ 120 ألف معلما

الصباح العربي

أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن مسابقة لتعيين المعلمين، بل سيتم الاستعانة بالبيانات المسجلة من جانب جميع المتقدمين لوظائف التربية والتعليم على البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة.

وقال "عمر"، في تصريحات عبر جروب "ادعم د. طارق شوقي" على تطبيق واتس آب، إن البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة، تسجيل بيانات المتقدمين وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة.

وأضاف عمر موجها رسالته لكل من سجل بياناته على البوابة الإلكترونية، طالما سجلت بياناتك والبوابة قبلت التسجيل خلال 10 أيّام، أصبحت مؤهلًا للعمل بعد استيفاء الشهادات المهارية، وبعد ذلك سيتم التكليف بالعمل، إما الآن أو إما خلال العام الحالي أو إما خلال الأعوام القادمة حتى 2022.

وأوضح عمر أن البوابة الالكترونية ، مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول او الرفض او التعليق ، كما يحدث فى السفارات عندما يرغب الشخص للسفر للخارج .

وقال : سيتم مراجعه البيانات المسحلة على البوابة الالكترونية جيدًا ، وفى حالة وجود خطأ تتواصل البوابة الالكترونية بالشخص لإطلاعه على الخطأ لتداركه ، ومن ثم يصبح مؤهل لإستكمال مراحل التسجيل ، وطالما سجل بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة للمرحلة الرابعه ، يصبح المتقدم مؤهل ومرشح للعمل.

وأشار عمر إلى أنه تتطبق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج ، أى أنه لو كانت الادارة التعليمية تحتاج 20 مدرس لغة عربية حاليا سيتم اختيارهم من البوابة بناءا على البيانات المسجلة .

وأوضح أنه لو لم يكن المتقدم ممن تم اختيارهم فهذا لا يعني أن الفرصة قد ضاعت عليه ، بل إنه عند الاحتياج لمعلمين جدد سوف يتم التواصل معه لان الادارة التعليمية ستحتاج اعداد اخرى ولكن ذلك قد يحدث بعد 6 اشهر.

ولفت عمر إلى أنه سيتم التعاقد مع المتقدم وفق قانون العمل وفى احدى المؤسسات الخاصة التابعة للوزارة وليس فى الوزارة ، ومرتبه سيكون شاملًا التأمينات ، ولن يقل عن راتب المعلمين الذين سبق التعاقد معهم في مسابقة العقود المؤقتة الماضية.

مفاجأة التعليم المتقدمين لتعاقدات 120 ألف معلما

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq