الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:43 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

بوتين يزور الإمارات اليوم

الصباح العربي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستضيف ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان في الكرملين في يونيو عام 2018

يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إلى الإمارات العربية المتحدة في زيارة رسمية سيبحث خلالها مع قادة البلاد قضايا التعاون الاقتصادي والملفات الإقليمية، بما فها أحداث سوريا.

وأفاد المكتب الصحفي للكرملين بأنه "خلال المفاوضات مع ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، محمد بن زايد آل نهيان، من المزمع مناقشة قضايا تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار"، إضافة إلى "تبادل مفصل لوجهات النظر حول القضايا الدولية والإقليمية الملحة".

وأوضح يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أن المباحثات ستتناول "قضايا والتسوية في سوريا وليبيا واليمن ومكافحة الإرهاب ، وكذلك الوضع العام في منطقة الخليج"، وهي المسائل التي بحثها بوتين مع القيادة السعودية أيضا خلال زيارته إلى المملكة أمس الاثنين.

وأشار أوشاكوف إلى أنه ستكون لقضايا التعاون التجاري والاقتصادي "مكانة محورية" في المحادثات الروسية الإماراتية، مضيفا أنه من المقرر التوقيع على عدد من الوثائق في أعقاب الزيارة.

ويتضمن برنامج الزيارة مشاركة بوتين وبن زايد في لقاء مع ممثلي دوائر الأعمال في روسيا والإمارات.

ولفت أوشاكوف إلى أن الحوار بين البلدين على أعلى مستوى يحمل طابعا منتظما، حيث عقد بوتين 10 لقاءات مع بن زايد، كما تحدث معه أكثر من مرة هاتفيا، وجرت آخر مكالمة في 10 يوليو الماضي.

بوتين يزور الإمارات اليوم

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq