الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:01 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المصيلحى: طرح 6 فرص استثمارية بقطاع التجارة الداخلية في نوفمبر

الصباح العربي

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أن شهر نوفمبر المقبل سيشهد طرح 6 فرص استثمارية ضخمة بقطاع التجارة الداخلية، في 5 محافظات، هي "الإسماعيلية، السويس، البحر الاحمر، الفيوم، الوادي الجديد".

وقال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على هامش وضع حجر أساس المنطقة اللوجيستية بالبحيرة، إن التوسع في إنشاء المراكز اللوجستية، يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن أنماط التجارة الحديثة التي تشمل "مناطق لوجستية ،ومراكز تجارية، وأسواق جملة، وأخرى متخصصة على مستوى الجمهورية" لرفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية .

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة وجهاز تنمية التجارة يسعيان إلى تقليل حلقات التداول، وربط جميع المحافظات بشبكة من "اللوجستيات الحديثة ،وأنشطة تجارية متنوعة" لجذب مستثمرين محليين ودوليين، ولإتاحة السلع، وضبط الأسعار، وزيادة معدلات النمو، وتوفير فرص عمل ، والتيسير على المواطنين، للحصول على كافة مستلزماتهم الاستهلاكية، بسهولة وبأسعار تنافسية منضبطة.

ونوه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنته يتم السعي خلال الفترة المقبلة، لنشر النماذج التجارية الحديثة من مناطق لوچيستية ومراكز تجارية وأسواق جملة ونصف جملة وسلاسل تجارية حديثه ومنافذ نشطة في كل محافظات مصر .

واكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مهمة الوزارة هي تأمين احتياجات المواطنين من سلع أساسية ،وضمان إتاحتها على مدار العام ،بأسعار عادلة وفي سبيل ذلك لا تتدخر الوزارة جهدا في سبيل زيادة المعروض من سلع في جميع أنحاء الجمهورية بغرض احداث طفرة تنموية مستدامة في منظومة التجارة الحديثة ورفع كفاءة الأسواق من خلال تنفيذ بنية تحتية فائقة الجودة وذات معايير دولية تساعد علي تلبية احتياجات المواطنين علي مدار العام.

وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن ذلك يأتي في إطار تقليل الفاقد في البضائع الطازجة الذي يقدر بنحو 15% من البضاعة، وكذلك تكلفة النقل التي تتراوح ما بين 20-30% من ثمن السلع.

المصيلحى طرح 6 فرص استثمارية بقطاع التجارة الداخلية نوفمبر

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq