الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:56 صـ
الصباح العربي

الأخبار

شركة مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها الجديدة من طراز ”300-A220”

الصباح العربي

تسلمت شركة مصر للطيران طائرتها الجديدة من طراز A220-300 ، وذلك بمصنع شركة إيرباص بمونتريال في كندا، وهى الطائرة الثالثة من ضمن صفقة مصر للطيران لضم ١٢ طائرة من ذات الطراز لأسطولها.

وقد احتفل مطار أوستند الدولي ببلجيكا باستقبال طائرة مصرللطيران بتقليد رش المياه وذلك خلال توقف الطائرة لتزويدها بالوقود، لكونها أول طائرة من طراز A220 تهبط به، ثم استأنفت الطائرة رحلتها إلى مطار القاهرة الدولي.

يأتي هذا في ضوء تنفيذ خطة مصرللطيران الاستراتيچية في تحديث وتطوير أسطولها، وبما يناسب احتياجات السوق وخطط الشركة للتوسع في خطوط التشغيل.

وعلى مدار أسبوع الاستلام، قام وفد مصرللطيران، والذي ضم ممثلين عن قطاعات التخطيط والشئون القانونية والمالية بالشركة القابضة لمصر للطيران، وممثلي شركة الصيانة والأعمال الفنية، وطاقم القيادة والركب الطائر وممثلي أبحاث وتطوير الكابينة بشركة الخطوط الجوية، بالتأكد من سلامة جميع الخطوات الفنية المتبعة ومطابقتها للمعايير المتعاقد عليها، ومراجعة كافة إجراءات التعاقد مع ممثلي الجهات المعنية.

ويعد هذا الطراز من بين الطائرات الأكثر تطورًا وابتكارًا على مستوى العالم في فئة الطائرات ذات الممر الواحد، بما يضمه من مقصورة مميزة ومقاعد وأرفف تخزين حقائب واسعة، بخلاف النوافذ الكبيرة التي توفر المزيد من الضوء الطبيعي والاستمتاع بالسماء.

وتسعى شركه مصر للطيران لتحقيق تجربة سفر مميزة تلبي رغبات عملائها على متن هذا الطراز والذي يغطي وجهاتها الداخلية والإقليمية في شبكة خطوطها الممتدة حول العالم.

هذا ومن المتوقع أن تصل الطائرة الرابعة من هذه الصفقة أيضًا خلال الشهر الجاري، على أن تصل باقي الطائرات تباعًا حتى عام ٢٠٢٠.

شركة مصر للطيران تتسلم ثالث طائراتها الجديدة طراز 300 A220"

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq