الصباح العربي
الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 10:23 مـ
الصباح العربي

الأخبار

البرلمان يُناقش مشاكل الإسكان الاجتماعي ببورسعيد

الصباح العربي

عقدت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب عماد حمودة اجتماع لاستكمال مناقشة تعديل بعض أحكام قانون البناء 119 لسنة 2008.

في بداية الاجتماع أوضح النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب أن تأخر البناء بمشروع الإسكان التعاوني رغم قيام هيئة التعاونيات برفع قيمة المقدم لأكثر من 200% نتيجة تأخر المحافظة في تسليم الأرض للهيئة ورغم قيام المواطنين بدفع المقدمات الجديدة إلا أنه حتى الآن لم يتم البدء البناء لأغلب مواقع المشروع رغم تأكيد رئيس الهيئة ومحافظ بورسعيد بأنه سيتم توفير وحدات لجميع المستحقين من المشروع بعد موافقة المواطنين على الزيادة .

وأشار إلى أنه لابد من إرجاع ثقة المواطن في الدولة لأنه عندما تتأخر في تنفيذ المشروعات تحدث حالة سخط بين المواطنين نحن في غنى عنها .

وأضاف أن الإسكان التعاوني لم يظهر إلى الآن في بورسعيد بالرغم من أن المتقدمين يسددوا أقساطهم بانتظام وكذلك الاستعلام يأخذ فترة طويلة، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية موجودة ولكن لم يتم التسليم حيث أن الصرف الصحي لم يدخل ، كما طالب ببناء مرحلة ثالثة للإسكان الاجتماعي بجوار الحي الإماراتي.

وطالب بتلبية طلب المتقدمين بالإعلان الثامن الكراسة الزرقاء 9000 بتخصيص قطعة أرض بديلة للمشروع بجوار الحي الإماراتي أو أرض قعر البحر جنوب بورسعيد بدلا من مدينة شرق بورسعيد وطالب وزارة الإسكان بأن تتعهد ببرنامج زمني لحل هذه المشاكل .

عقب عصام حمودة سكرتير عام محافظ بني سويف أن الهيئة الهندسية بدأت في عمل المخطط الاستراتيجي وجاري التنسيق مع التخطيط العمراني والمحافظة وقريبا سوف يتم الانتهاء منه .

في نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بمخاطبة محافظ بني سويف ووزارة الإسكان لسرعة الانتهاء من المخطط الاستراتيجي التفصيلي.

البرلمان يُناقش مشاكل الإسكان الاجتماعي ببورسعيد

الأخبار