الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:07 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

أول تعليق من وزارة الدفاع الروسية على إعلان ترامب مقتل البغدادي

الصباح العربي

قالت وزارة الدفاع الروسية: إنها لا تملك أي معلومات تؤكد مقتل أبو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "داعش"، نافية تقديم أي مساعدة لتحليق الطيران الأمريكي في منطقة إدلب شمال غرب سوريا.
وقالت الوزارة، في بيان نشرته اليوم، الأحد على لسان المتحدث باسمها، إيغور كوناشينكوف: إنها لا تمتلك أي معلومات مؤكدة حول تنفيذ العسكريين الأمريكيين عملية لتصفية جديدة للزعيم السابق لتنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، في الجزء الخاضع لسيطرة تركيا بمنطقة إدلب لخفض التصعيد.

وأضاف كوناشينكوف: "زيادة عدد المشاركين المباشرين والدول التي قيل إنها شاركت في هذه العملية المزعومة، مع وجود تفاصيل متناقضة على الإطلاق لدى كل منها، تثير تساؤلات وشكوكا مبررة حول مدى واقعيتها وخاصة نجاحها".

وأكد كوناشينكوف: "أولا لم يتم رصد أي ضربات جوية من قبل الطيران الأمريكي أو ما يسمى بالتحالف الدولي على منطقة إدلب لخفض التصعيد في غضون يوم السبت أو الأيام الأخيرة الماضية".

وتابع: "ثانيا، لا علم لدينا بتقديم أي مساعدة مزعومة لتحليق الطيران الأمريكي في المجال الجوي فوق منطقة إدلب لخفض التصعيد خلال هذه العملية".

ثالثا، كل الأراضي غير الخاضعة للحكومة السورية بمنطقة إدلب لخفض التصعيد تجري إدارتها والسيطرة عليها من قبل جماعة جبهة النصرة الإرهابية، التي تمثل ذراعي سوريا لتنظيم القاعدة.

واختتم البيان: "رابعا وأخيرا، منذ لحظة الدحر النهائي لداعش على يد الجيش الحكومي السوري بدعم القوات الجوية الروسية أوائل العام 2018، لا يوجد على الإطلاق أي نبأ عن مقتل جديد لأبو بكر".

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq