الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:11 مـ
الصباح العربي

الحوادث

سقوط تاجر عملة في قبضة الأموال العامة للاتجار بالنقد الأجنبي بالدقهلية

الصباح العربي

ضبطت مباحث الأموال العامة، تاجر عملة بالدقهلية لقيامه بمزاولة نشاط غير مشروع في الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية بالمخالفة للقانون بإجمالي تعاملات بلغت مليون جنيه.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام "حاصل على بكالوريوس - مقيم بدائرة مركز شرطة شربين سبق اتهامه في 4 قضايا " اتجار في النقد الأجنبى" بممارسة نشاط إجرامى في مجال الاتجار في النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء من خلال شراء العملات الأجنبية من المواطنين بقريته والقرى المجاورة ليقوم بإستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية مستفيدًا من فارق سعر العملة بالمخالفة للقانون.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته "1000 دولار أمريكى - 600 جنيه مصرى - 7 إيصالات لإستبدال عملات أجنبية وعربية من البنوك المختلفة بلغت قيمتها 219،522 ألف ريـال سعودى- 3،200 آلاف دولار أمريكى –236 دينار كويتى – 100ريال قطرى - 625 درهم إماراتى"، وكذا هاتف محمول تبين أنه محمل بالعديد من المحادثات المتبادلة على تطبيق "واتس آب" مع راغبى شراء وبيع العملات الأجنبية والعربية.

وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي وتبين أن حجم تعاملاته خلال العام الماضى طبقًا للفحص المستندى بلغ "مليون ريـال سعودى - 47 ألف دينار كويتى – 136 ألف دولار أمريكى"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq