الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:52 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عبد المعطي: قانون حماية المستهلك الجديد يحمي الصناعة الوطنية

الصباح العربي

قال اللواء راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، إننا نشكر مؤسسة أخبار اليوم للتفاعل مع مشكلات المجتمع وإطلاع المواطن على مشاكل الوطن.

وأضاف خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس بجلسة "التصنيع.. المشكلات والحلول"، أن الصناعة تعتبر أحد أهم محاور التنمية الصناعية، مضيفا أن نجاح المنظومة يرجع مرودوها إلى المستهلك، مشيرا إلى أن قانون قانون حماية المستهلك الجديد الذي تم التصديق عليها من مجلس الوزراء لا يحمي المستهلك فقط بل يحمي القائمين على الصناعة من خلال العلامات التجارية من الغش التجاري والقانون ووضع إجراءات جديدة لضبط مصانع بير السلم مما يحمي الاقتصاد الرسمي وداعم أساسي للصناعة الوطنية.

وأوضح أن القانون يستهدف توعية المستهلك بحقوقه وآلية الحصول على حقوقه، لافتا إلى أنه خلال الفترة الأخيرة تم ضبط العديد من حالات المصانع بير السلم التي تضر بالصناعة الوطنية.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد افتتح السبت 2 نوفمبر فعاليات مؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي السادس، بحضور عدد كبير من الوزراء والمسئولين، ورجال الصناعة، ورجال الأعمال، والخبراء فى كافة القطاعات.

وتتضمن فعاليات المؤتمر الذى يستمر يومين، 8 جلسات عامة وقطاعية تناقش قضايا الاستثمار، والتصنيع، والتصدير، والتنمية العمرانية، ومستقبل قطاع الأعمال العام، والصناعات الرقمية، وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة، وصناعة الدواء.

يذكر أنه في إطار التمهيد والتحضير لجلسات المؤتمر، تم عقد 8 جلسات تحضيرية، بحضور عدد من الصناع والمستثمرين ورجال الأعمال، تناولت عددا من القضايا الاقتصادية الساخنة، فى مقدمتها ملفات التصنيع والتصدير، والنقل، واللوجيستيات، والتنمية العمرانية، والسياسات النقدية، والمالية، وقطاع الأعمال العام، مع مناقشة المطالبات بأهمية إعلان عام 2020 للصناعة المصرية، وتعيين نائب لرئيس الوزراء للشئون الاقتصادية.

عبد المعطي قانون حماية المستهلك الجديد يحمي الصناعة الوطنية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq