الصباح العربي
السبت، 14 ديسمبر 2019 03:39 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الرئيس اللبناني يدعو أنصاره المحتشدين أمام قصر بعبدا بـ”الهدوء وعدم التصعيد”

الرئيس اللبناني ميشال عون
الرئيس اللبناني ميشال عون

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأحد، إلى الوحدة وعدم التصعيد في الشارع.

وقال عون في خطاب له من داخل القصر الرئاسي، تم بثّه أمام أنصاره المحتشدين خارج قصر بعبدا الرئاسي: ”أدعو الجميع إلى الاتحاد“.

واعتمد عون خطاب تهدئة، رافضًا أن تكون هناك ”ساحة ضد ساحة وتظاهرة ضد تظاهرة؛ لأن الساحات الجديدة تحتاج إلى دعم وجهد“، في إشارة إلى التظاهرات التي تعمّ البلاد منذ أسبوعين.

وأضاف: ”رسمنا خارطة طريق مؤلفة من ثلاث نقاط: الفساد والاقتصاد والدولة المدنية“، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل. ودعا إلى توحيد الساحات، فقال: ”نحتاج إلى جهدكم، إلى ساحة مؤلفة منكم ومن الذين يتظاهرون للدفاع عن حقوقكم“.

وامتدّت الحشود على مسافة تقارب الكيلومترين، حيث ارتدى البعض اللون البرتقالي فيما حمل آخرون صور الرئيس البالغ 84 عامًا، وأخرى لزعيم التيار الوطني الحرّ جبران باسيل، وهو صهر عون ووزير الخارجية.

كما تحدث باسيل أمام الحشود، فقال منتقدًا تحركات المحتجّين: ”بدلًا من قطع الطرقات على الناس فلنقطع الطريق على النائب الذي يرفض إقرار القوانين وعلى السياسي الذي يهرب من المحاسبة وعلى القاضي الذي لا يريد المحاسبة ولا تطبيق القانون“، واعدًا بمحاسبة الفاسدين.

وعلى غرار عون، دعا باسيل إلى توحيد التظاهرات، فقال: ”نحن هنا ليس لكي نناقض الناس (المحتجين)، بل لكي نقويهم ونقف معهم ونكمل كلنا سويًا“.

الرئيس اللبناني أنصار الرئيس اللبنانى المحتشدين أمام قصر بعبدا الهدوء عدم التصعيد

أخبار عربية

آخر الأخبار