الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 05:43 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

 هيئة السوق المالية السعودية توافق على طلب ”أرامكو” في طرح أسهمها للاكتتاب العام 

الصباح العربي

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأحد 3 نوفمبر 2019، عن موافقتها على طلب شركة "أرامكو" في تسجيل وطرح أسهمها للاكتتاب العام.

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية على موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تسجيل وطرح جزء من أسهم الشركة للإكتتاب، وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد الاكتتاب.
وجاء في بيان الهيئة على موقعها الرسمي، "تحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

إن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار، التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة، وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.
يجب أن لا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

تعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة".

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq