الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:02 صـ
الصباح العربي

الأخبار

سفير الهند: حجم الاستثمارات الهندية في مصر يزيد عن ٣ مليار دولار

الصباح العربي

اكد راهوال كواليشيرايث، سفير الهند بالقاهرة، أن حجم الاستثمارات الهندية في مصر يزيد عن ٣ مليار دولار، بينما تبلغ الاستثمارات المصرية في الهند ٥٠ مليون دولار وتتركز في ٣ مشروعات.

كما اشار إلى أن بلاده تعد ثالث أكبر شريك تجاري لمصر، مؤكدًا على التطلع إلى تنويع التجارة مع مصر، واضاف أن مصر دولة جاذبة للاستثمارات ومستقرة اقتصاديًا ويحقق اقتصادها نموا قدره ٥،٥%سنويا .

واشاد بتعاون الجهات المعنية في مصر لتذليل أي مشاكل قد تعترض التعاون المشترك المصري الهندي.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي نظمته السفارة الهندية بالقاهرة صباح اليوم، بحضور المستشار التجاري بالسفارة الهندية د.فينود بهايد، وذلك بمناسبة انعقاد المنتدى الإقليمي للهند ودول غرب آسيا وشمال أفريقيا والذي تستضيفه القاهرة يومي ٦ و٧ من شهر نوفمبر الجاري.

وتابع سفير الهند خلال هذا المؤتمر قائلا : يهدف المنتدي لدعم العلاقات التجارية والاستثمارية بين الهند ومنطقتي غرب اسياو شمال افريقيا.

ومن جانبه قال ممثل اتحاد الصناعات الهندية انه قد تم اختيار مصر لكي يعقد بها هذا المنتدى للمرة الاولى نظرًا لدورها ومكانتها بالمنطقة.

واوضح ان اتحاد الصناعات الهنديه قد تم تأسيسه قبل ١٢٥ عاما بهدف تعزيز الصناعات الهندية وتنشيط ودفع التعاون بين الهند والدول الاخري.

يذكر أن هذا المنتدى هو الأول من نوعه ويأتي بمبادرة من القطاع الخاص بالهند، وسيشارك فيه أكثر من ٥٥ شركة ووفد كبير من اتحاد الصناعات الهندية برئاسة وزير التجارة بالهند.

سفير الهند: حجم الاستثمارات الهندية مصر يزيد ٣ مليار دولار

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq