الصباح العربي
الجمعة، 28 فبراير 2020 10:21 صـ
الصباح العربي

الأخبار

لجنة نقل النواب: موقف كامل الوزير من واقعة قطار شبين القناطر دليل مواجهته للفساد

الصباح العربي

علق النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، على إعلان وزارة النقل بأن نتائج اللجنة الموسعة التي أمر وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بتشكيلها، للتحقيق في واقعة تحرك قطار محطة شبين القناطر بدون «سائق»، قد أسفرت عن إدانه جميع المتسببين والمسئولين عن حدوث الواقعة.

وأكد «زين الدين» أن إعلان الوزير ذلك، بمثابة رسالة واضحة لجميع قيادات وزارة النقل والهيئات والشركات والمؤسسات التابعة لها، وفى مقدمتها أهم مرفقين وهما الهيئة العامة لسكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري، بأن المسئول الأول عن ملف النقل فى مصر الفريق كامل الوزير لن يتستر أبدًا على الفساد والانحراف والإهمال داخل هذا القطاع، الذى يعتبر واحدًا من أهم وأخطر القطاعات داخل الدولة.

وأعلن النائب فى بيان له أصدره اليوم الأربعاء، تأييده لقرار وزير النقل بإيقافهم جميعاً عن العمل لمدة شهر مع صرف نصف الراتب، وإحالتهم إلى النيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات التأديبة حيالهم وإحالتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياة المواطنين والممتلكات للخطر .

وأكد «زين الدين» ثقته الكاملة فى أحكام القضاء المصرى الشامخ والنزيه ضد كل من يثبت تقصيرهم فى عملهم، مطالبًا جميع المسئولين والقيادات من وزراء ومحافظين وغيرهم باتخاذ أسلوب الفريق كامل الوزير نهجا لهم لمكافحة الفساد بجميع صوره وأشكاله.

لجنة نقل النواب موقف كامل الوزير واقعة قطار شبين القناطر دليل مواجهته للفساد

الأخبار