الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:53 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وفد من العربية للطيران المدني تشارك في اجتماع مدراء طيران الشرق الأوسط بالكويت

الصباح العربي

شارك وفد من المنظمة العربية للطيران المدني برئاسة المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة وعضوية المهندس محمد رجب، خبير الملاحة والسلامة الجوية، في الاجتماع الخامس للمدراء العامين للطيران المدني في إقليم الشرق الأوسط والذي انعقد في الكويت خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر 2019.

افتتح الاجتماع الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، رئيس سلطة الطيران المدني بدولة الكويت حيث رحب بجميع رؤساء سلطات الطيران المدني ومرافقيهم وكذلك ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية والمصنعين المشاركين في الاجتماع الخامس للمديرين العاميين للطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط.

كما قامت د. فانغ ليو، الأمينة العامة لمنظمة الطيران المدني الدولي بإلقاء كلمة ترحيبية أعربت فيها عن امتنانها وتقديرها بصفة خاصة للشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، رئيس سلطة الطيران المدني ولدولة الكويت وشعبها بصفة عامة لاستضافتها هذا الاجتماع وكرم الضيافة وحسن التنظيم.

وقدم محمد خليفة رحمة، المدير الإقليمي للمكتب الإقليمي للايكاو في الشرق الأوسط (ICAO MID) عرضا مرئيا أبرز فيه الإنجازات الرئيسية لمنطقة الشرق الأوسط، في مختلف مجالات الطيران المدني (الملاحة والسلامة الجوية وامن الطيران والبيئة والنقل الجوي).

وأكد ضرورة الالتزام والتعاون الضروريين مع المنظمات الإقليمية والدولية المماثلة بالمنطقة للتغلب على التحديات في مختلف مجالات الطيران المدني قصد تحقيق أهداف الأداء المتفق عليها بالخطة العالمية للملاحة والسلامة الجوية (GANP, GASP)، وتماشيا مع استراتيجية منطقة الشرق الأوسط حول عدم ترك أي دولة خلف الركب (NCLB).

من جانبه، كشف المهندس عبد النبي منار، مدير عام المنظمة العربية عرضا عن إنجازات المنظمة خلال عام 2019 والمشتركة مع المنظمات الدولية والإقليمية وذلك في إطار الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين المنظمات ذات العلاقة والمعتمدة من قبل المجلس التنفيذي تفاديا للازدواجية وتوحيد الجهود.

وأشار منار إلى جهود المبذولة من قبل المنظمة العربية للطيران المدني فصد تحسين التنسيق والتعاون والبرمجة المشتركة مع المنظمات الشيء الذي من شأنه أن يرفق من قدرات العنصر البشري العامل بقطاع الطيران المدني وبالتالي الرفع من مستوى السلامة بالمنطقة العربية.

وفي ختام عرضه المرئي، قدم برنامج السنوات الثلاث القادمة 2020-2022 والذي تم إعداده والاتفاق عليه خلال الاجتماع التنسيقي بين المنظمات الإقليمية والدولية الذي أنعقد بالكويت يوم 3 نوفمبر 2019.

حضر الاجتماع 150 مشاركا من أربعة عشرة (14) دولة و إحدى عشرة (11) منظمة إقليمية ودولية ومصنعين.

وفد العربية للطيران المدني تشارك اجتماع مدراء طيران الشرق الأوسط بالكويت

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq