الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:17 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

طريقة اختيار درجات حمرة الخدود المناسبة للون بشرتك

الصباح العربي

حمرة الخدود أساسية لتكميل الماكياج؛ فإذا وضعت كريم الأساس فقط، ستحصلين بالتأكيد على بشرة موحدة لكن بلون ممل وملامح مخفية، هنا يأتي دور حمرة الخدود لتسليط الضوء على تقاسيم الوجه.

حمرة خدود جافة أو كريمية؟

هناك نوعان من حمرة الخدود: البودرة الجافة والحمرة الكريمية. توضع الحمرة الكريمية مباشرة بعد تطبيق كريم الأساس، وقبل تطبيق بودرة التثبيت. تطبق هذه الحمرة باستعمال الأصابع بكميات قليلة لكونها أكثر اصطباغاً من الحمرة المسحوقة.

إن لم تكوني خبيرة في وضع حمرة الخدود، نقترح عليك أن تبدئي بمسحوق حمرة تقليدي، تطبقيه بعد وضع بودرة التثبيت على كريم الأساس. أما بالنسبة للسيدات اللواتي تعودن على وضع الحمرة، يمكنك استعمال القوامين معاً.

طبقي البودرة الكريمية بعد كريم الأساس، ضعي بودرة التثبيت، ثم طبقي بودرة الحمرة باستعمال فرشاة، لتحصلي على توهج صحي أكثر جمالاً ودواماً.

كيف تطبقين حمرة الخدود؟

لتحديد مكان وضع الحمرة، هناك طريقة سهلة: تتعدد طرق تنحيف ونحت الوجه لإعداده للحمرة، لكن الطريقة التقليدية تبقى هي الأفضل: أمام المرآة، ارسمي أكبر ابتسامة على وجهك (طبعاً يمكنك المبالغة)، وضعي الفرشاة، بعد تمريرها على اليد للتخلص من فائض الحمرة، على الجزء المقوس لعظم الوجنة، ثم جري الفرشاة نحو طرف الجبين بكل خفة.

بحيث تبقى الحمرة الأساسية على الخد والبقيا منتشرة من حوله. خففي من الكمية المستعملة لتعطي انطباعاً أن ذلك الاحمرار نابع عن نشاط أو تعرض بسيط لدرجات حرارة مرتفعة نسبياً.

تفادي استعمال الفرشاة الصغيرة التي تباع بداخل علبة الحمرة، فهي تصلح فقط لإضافة القليل من الحمرة خلال اليوم، بسبب صغر حجمها وغرابة شكلها الذي لا يصلح أبداً لتطبيق لائق للحمرة على الوجنتين. فرشاة تطبيق الحمرة تكون أساساً ذات شكل مستدير لتعطي نضارة وتوهجاً صحياً للبشرة.

كيف تختارين لون الحمرة؟

بعد التعرف على كيفية وضع الحمرة، ما ينقصك الآن هو معرفة أي لون تختارين. حسب رأي الخبراء، يكون هذا الاختيار قائماً على ذوق كل امرأة (أو بالتناسب مع لون أحمر الشفاه)، لكن هناك مجموعة من الألوان التي تتناسب مع كل نوع بشرة:

حمرة الخدود الوردية

يتناسب الوردي مع ذوات البشرة الفاتحة والداكنة على حد سواء. فهو مصمم لتقليد ذلك الاحمرار الطبيعي الذي يغطي الخدود بعد نشاط مجهد بعض الشيء. لكن، على السيدات اللواتي تحمر خدودهن لأبسط الأسباب الانتباه من وضع كميات كبيرة من الحمرة، لأنها قد تؤدي إلى تفاقم اللون على الخدود.

حمرة الخدود البرتقالية

تتماشى الحمرة البرتقالية مع كل أنواع البشرة، ويبقى اختيار درجة حدتها عائداً لك. إذا كنت من ذوات البشرة الفاتحة، تفادي الحمرة البرتقالية الداكنة، لأن هذا اللون سيظهر وكأنه ناتج عن حرقة شمس سيئة.

حمرة الخدود الأرجوانية

هذا اللون المعاصر يتناسب جيداً مع البشرة الداكنة. لكن، إن لم تكوني معتادة كثيراً على تطبيق الحمرة، ننصحك بالبدء بحمرة وردية بسيطة، لأن الأرجواني يكون عادة صعب التطبيق بالنسبة للمبتدئات.

حمرة الخدود البنية

الحمرة البنية (التي تشبه حرقة الشمس) تصلح عادة لنحت الجزء المتواجد بين الوجنة والفك السفلي. مع ذلك فهي لا تعطي تأثيراً سيئاً على الوجه اذ تم تطبيقها بشكل جيد.

حمرة الخدود الحمراء

حتى وإن كان يستعمل بكثرة من طرف عارضات الأزياء في جلسات التصوير، إلا أن هذا اللون يمكنه أن يجعل خدودك تشبه خدود المهرج أو خدود الدمية الروسية، لكون هذه الحمرة تكون الأكثر اصطباغاً، مما يجعلها صعبة التطبيق بالنسبة للمبتدئات.

حمرة الخدود الذهبية

أخيراً، هناك الحمرة الذهبية اللامعة أو المتقزحة التي تسلط الضوء على المنطقة العليا للوجنة، فتكون مثالية في المساء أو على تسمير جميل (تفادي استعمالها على بشرة بعيوب أو احمرار كبير).

لا تنسي أن تجربي الحمرة على البشرة قبل اقتنائها، فبعضها يبدو رائعاً داخل العلبة، لكن أقل صبغة أو أكثر حدة عند وضعها. الآن وقد حصلت على كل النصائح اللازمة للحصول على التوهج الصحي الرائع، أطلقي العنان لجمالك بتطبيقك لحمرة الخدود.

طريقة ا ختيار درجات حمرة الخدود المناسبة للون بشرتك

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq