الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:35 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير التجارة السعودي يرعى ملتقى الامتياز التجاري بالرياض

الصباح العربي

يرعى وزير التجارة والاستثمار السعودي، الدكتور ماجد القصبي، ملتقى الامتياز التجاري 2019، الذي تنظمه غرفة الرياض ممثلة بلجنة الامتياز التجاري يوم الاثنين 18 نوفمبر، بمقر الغرفة الرئيسي بمشاركة عددا من المختصين والمهتمين بالقطاع.

وأكد رئيس مجلس إدارة الغرفة، عجلان العجلان، أن هذه الرعاية تؤكد الاهتمام بدعم الاستثمار عبر نظام الامتياز التجاري، الذي صدر نظامه مؤخرا مما يعزز بيئة الاستثمار، ويمكن رواد ورائدات الأعمال من تأسيس مشاريع ناجحة .

من جهته قال رئيس لجنة الامتياز التجاري بالغرفة، محمد المعجل، أن الملتقى يهدف إلى تحفيز المنشآت السعودية والعلامات المحلية للتحول للعمل بنظام الامتياز التجاري، مبيناً أن السوق المحلي مازال يحتاج إلى المزيد من المشاريع في هذا القطاع، ولذلك تعتبر الفرصة الحالية سانحة للمانح والممنوح، خاصةً عقب صدور قرار مجلس الوزراء مؤخراً بالموافقة على نظام الامتياز التجاري، والذي بدوره سوف ينظم القطاع ويضمن حقوق كافة الاطراف.

وأضاف المعجل أن الملتقى يعد فرصة جيدة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجه القطاع والاشكاليات التي تواجه المانح والممنوح من حيث اشتراطات الفرنشايز وغيرها، وكذلك تثقيف المجتمع بأهمية القطاع وكيف يساهم في الناتج الوطني، بالإضافة إلى التعريف بكيفية تحويل اصحاب المشاريع الى نظام الفرنشايز.

وأوضح المعجل أن الملتقى سيتطرق أيضاً إلى نظام الامتياز التجاري الجديد، من حيث توفير الحماية اللازمة لصاحب الامتياز ومانحه، وكيفية استفادة كافة الاطراف من اتخاذ قرارات استثمارية صائبة تسهم في رفع مستوى جودة السلع والخدمات المعروضة في المملكة.

ووجه رئيس لجنة الامتياز التجاري، الدعوة إلى كافة رجال الأعمال، واصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة لحضور الملتقى والاستفادة من هذا القطاع الهام في سوق العمل السعودي.

وزير التجارة السعودي يرعى ملتقى الامتياز التجاري بالرياض

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq