الصباح العربي
الإثنين، 16 ديسمبر 2019 08:15 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

رئيس غرفة التجارة الإمريكية: مصر الوجهة الثانية للاستثمار الأمريكى فى أفريقيا

الصباح العربي

أشاد الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، بالعلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية .

وجاء ذلك خلال كلمته فى منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بحضور، جوناثان كوهين السفير الأمريكى الجديد لدى القاهرة .

أضاف كامل، أن مصر تمثل الوجهة الثانية، من حيث استثمارات الولايات المتحدة الأمريكية فى أفريقيا، والرابعة فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أننا نأمل أن تكون مصر هو الوجهة الأولى للاستثمارات الأمريكية مستقبلا فى ظل العلاقات القوية بين البلدين .

وأشار شريف كامل إلى ما تشهده مصر من تحسن كبير على مستوى الاقتصاد وتحسن النمو، مما يزيد من جاذبية مصر فى الاستثمار ولا سيما فى ظل وجود قطاعات واعدة ومناطق استثمارية كبيرة .

وأوضح أن مصر تسعى لإنجاز رؤيتها للتنمية الفترة المقبلة وذلك من خلال تعميق العلاقات الاقتصادية مع الشركاء خاصة الولايات المتحدة الأمريكية بهدف خلق وظائف جديدة واستغلال الطاقات المتاحة .

ومن جانبه أشار طارق توفيق عضو الغرفة ووكيل اتحاد الصناعات، إلى أن مصر وأمريكا شريكان، موضحا أن مصر بوابة أفريقيا، وبوابة الدخول لأكثر من مليار مواطن فى القارة .

وأشار توفيق إلى التحسن الكبير فى الاقتصاد المصرى فى ظل عملية الإصلاح المستمرة، وانعكاس ذلك على انخفاض التضخم والبطالة وتحسن النمو وتحقيق معدلات مرتفعة تعد الأكبر فى المنطقة .

ويشارك فى المنتدى الذى يحمل عنوان منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة، الذى يستمر على مدار اليوم الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، وإيان ستيف، مساعد وزير التجارة للأسواق العالمية والمدير العام للولايات المتحدة والخدمات التجارية الأجنبية، ويشهده عدد من الوزراء ،الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، وطارق الملا، وزير البترول، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، بالإضافة إلى الممثلين الرئيسيين من بنك الاستيراد والتصدير في الولايات المتحدة (EXIM)، ومؤسسة تمويل التنمية الأمريكية (DFC)، ووكالة الولايات المتحدة للتجارة والتنمية (USTDA).

رئيس غرفة التجارة الإمريكية مصر الوجهة الثانية للاستثمار الأمريكى أفريقيا

الاقتصاد

آخر الأخبار

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال