الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 07:36 صـ
الصباح العربي

الأخبار

تعاون مصري ألماني في مجال التكنولوجيا والآثار

الصباح العربي

وقع الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، خطاب نوايا بشأن الرقمنة والآلية مع كريستيان ثونز رئيس شركة دي ام جي موري الألمانية لتوريد آلات ذكية والتدريب المهني على تكنولوجيا الثورة الصناعية الرابعة.

وقام الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع ورئيس شركة دي ام جي موري الألمانية بتوقيع اتفاقية تعاون في مجال التكنولوجيا الرقمية.

كما قام السفير المصري في برلين السفير خالد جلال بتوقيع مذكرة تفاهم بالنيابة عن المجلس الأعلى للآثار مع رئيس مؤسسة التراث الثقافي البروسي الألماني بقيمة ٢ مليون يورو لتحديث العرض بمتحف العمارنة أخناتون بالمنيا.

وانطلقت اليوم قمة مجموعة العشرين وأفريقيا بجلسة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

ويشارك الرئيس السيسي اليوم في أعمال مؤتمر مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا الذي يعقد في برلين بمشاركة عدد من القادة الأفارقة وممثلي القطاع الخاص في أفريقيا وعدد من المنظمات الدولية.

وتهدف مبادرة قمة العشرين وأفريقيا إلى دعم التعاون الاقتصادى بين أفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشروعات مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة السمراء، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام ٢٠١٧ خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية في البلدان الأفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

تعاون مصري ألماني مجال التكنولوجيا والآثار

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq