الصباح العربي
الجمعة، 6 ديسمبر 2019 01:21 صـ
الصباح العربي

الحوادث

حبس مقاول و3 آخرين 4 أيام في واقعة انهيار برج كهرباء بأوسيم  

الصباح العربي

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة حبس مقاول و3 مشرفين إثر الإهمال الذى نتج عنه انهيار برج كهرباء يأوسيم، وأسفر عن وفاة 4 وإصابة 3 آخرين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة الإهمال والقتل الخطأ.
وقال العمال، إن شركة المقاولات المنوطة بالعمل لم توفر لهم سبل الأمن الصناعى أثناء إحلال وتجديد أبراج الكهرباء بالمنطقة، بالإضافة إلى أن الشركة التي يتبعها الموقع هي شركة من الباطن حيث استعانت بها شركة المقاولات التي اتفقت معها الشركة المصرية لنقل الكهرباء على إحلال وتجديد أبراج الكهرباء بمنطقة سقيل.
وأضاف العمال أنهم بدءوا العمل بالموقع منذ 10 أيام فقط، موضحين أنهم كانوا يعملون عملية إحلال للبرج الكهربائي وتمكنوا من إحلال 85 مترا من البرج من أصل 110 أمتار مسافة البرج الكاملة مشيرين إلى أن العمال الذين سقطوا من البرج سقطوا من مسافة 25 مترا نظرا لعدم وجود وسائل للأمن الصناعى.
وجاء بالتحقيقات الأولية أنه أثناء صيانة الأبراج بالمنطقة وفك جزء من قاعدة العمود أثناء اعتلاء 7 عمال له وإجراء عملية الصيانة حدث ميل ببرج الكهرباء ثم سقط فأودى بحياة 4 عمال وإصابة 3 آخرين.
وأمرت النيابة بتشكيل لجنة من الدفاع المدنى ووزارة الكهرباء لفحص البرج المنهار وتحديد أسباب انهياره في تقرير مفصل لاستكمال التحقيقات، كما استدعت النيابة مقاول الشركة المنفذة "ا.ع"، وشقيقه مقاول، و"ح.م" مشرف بالشركة وواجهتهم بأقوال العمال، وأمرت بدفن الجثث.

الصباح العربي, مصر, الكويت

الحوادث

آخر الأخبار