الصباح العربي
الجمعة، 13 ديسمبر 2019 03:27 صـ
الصباح العربي

محافظات

ضبط 21 ألف رغيف خبز مدعم بالبحيرة 

الصباح العربي

وجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بالتنسيق والتعاون بين كافة الجهات الرقابية المختصة لشن وتكثيف الحملات التموينية والمرور على الأسواق والمصانع والمحال التجارية والمخابز البلدية للتأكد من توافر السلع الأساسية والغذائية والصلاحيات اللازمة.
ونفذت مديرية التموين بالبحيرة حملات تموينية موسعة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بمراكز (دمنهور – أبو حمص – بدر – كوم حمادة).
أسفرت الحملات عن ضبط 36 مخبزا تنتج الخبز المدعم ناقص الأوزان القانونية وضبط 11 مخبزا متصرف ويستولي على 184 شيكارة دقيق بلدي مدعم بجانب عدد من المخابز المتوقفة عن إنتاج الخبز بدون عذر قهري أو إذن رسمي وعدد آخر غير ملتزم بمواعيد التشغيل الرسمية وعدم الإعلان.
كما تم ضبط 420 بطاقة تموينية تم تجميعها داخل 4 مخابز لضرب كميات وهمية من الخبز والاستيلاء على الدعم، ضبط 21 ألف رغيف بلدي مدعم محملة على عدد 3 سيارات نصف نقل وعدد 4 تروسيكلات أثناء تهريبها للسوق السوداء وذلك بما يعادل 35 شيكارة دقيق مدعم.
وفى سياق متصل، تشكلت حملة تموينية بمركز ومدينة أبو حمص أسفرت عن ضبط عدد 10 مخالفات تموينية منها ضبط عدد 25 شيكارة دقيق زنة 50 كجم فاخر وعدد 5 شيكارة نشا زنة 25 كجم وعدد 2 برميل بلاستيك عسل جلوكوز بكل برميل 300 كجم لزوم التصنيع بدون مستندات مجهولة المصدر في مصنع مواد غذائية، وضبط مستودع غاز لتوزيعه الغاز خارج النطاق المحدد لتوزيع الغاز به وتم التحفظ على عدد 2 أسطوانة غاز صغيرة وتحرير عدد 2 محضر لمستودعين لإغلاقهما المستودع أثناء فترات العمل، وتحرير محضرين لمستودعين غاز لعدم إعلانهما عن سعر بيع الأسطوانة بالإضافة لعدد 3 محاضر لأنشطة تجارية مختلفة لعدم الإعلان عن الأسعار.

الصباح العربي, مصر, الكويت

محافظات

آخر الأخبار