الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:31 مـ
الصباح العربي

الحوادث

 التفاصيل الكاملة لحريق مصنع القناطر الخيرية

الصباح العربي

كشفت تحقيقات أجهزة الأمن بالقليوبية أن السبب الرئيسي في حريق مصنع بلاستيك بقرية عرب مهدي بأبو الغيط مركز القناطر، ماس كهربائي شب في كابل إحدى الماكينات ولم يستطع العمال السيطرة عليه مما أدى لاحتراق المصنع بالكامل.

وأوضح بيان صادر عن مديرية أمن القليوبية بورود بلاغ للأجهزة الأمنية بنشوب حريق بمصنع بلاستيك كائن بناحية عرب مهدى أبو الغيط بالقناطر، وتم الدفع بـ11 سيارة من القاهرة والجيزة والقليوبية والسيطرة على الحريق واخماده ومنع امتداده.

و بالفحص تبين نشوب الحريق بمصنع بلاستيك ملك سيد م س وأتت النيران على ماكينة الإنتاج الخاصة بتصنيع الخرز البلاستيك وكذا المواد الخام المستخدمة في التصنيع و5 ماكينات خطوط إنتاج و3 خلاط ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات أو خسائر بالأرواح.

بسؤال مالك المصنع و2 من عمال المصنع أيد الأول مضمون ما أسفر عنه الفحص وأقر بنشوب الحريق حال تشغيل خط الإنتاج واشتعال كابل الكهرباء مما أدي لحدوث ماس كهربائي لم يتمكن العمال من إخماده وردد الثاني والثالث ذات المضمون ولم يشتبهوا في ذلك جنائيًا، جرى التحفظ على مكان الحريق وأخطر قسم الأدلة الجنائية لاتخاذ شئونه.

فيما أمر المستشار محمد فايد رئيس نيابة مركز القناطر الخيرية بانتداب الأدلة الجنائية لفحص الحريق لتحديد نقطة بداية الحريق وكيفية حدوثه وعما إذا تم استعمال مواد معجلة على الاشتعال من عدمه وعما إذا كان هناك شبهة جنائية في الحريق من عدمة بإشراف المستشار محمد حته المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية.

وكان الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية قد توجه إلى موقع الحريق فور علمه بالحادث حيث تبين نشوب حريق في مصنع بلاستيك بجوار محطة الكافيتريا بعرب مهدي بجوار الترعة بقرية أبو الغيط التابعة لمجلس مدينة القناطر حيث أمر على الفور بسرعة تحرك الأجهزة التنفيذية إلى مكان البلاغ وأمر بالدفع بـ١١ سيارة حماية مدنية (إطفاء) بقيادة مدير إدارة الحماية المدنية واللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية.

رافق المحافظ خلال تواجده في مكان الواقعة اللواء طارق عجيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية وقيادات مركز شرطة القناطر الخيرية واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد لمحافظة القليوبية.

تبين من المعاينة الأولية أن المصنع على مساحة ألف متر تقريبا وبجوار مخزن أخشاب، ومنزل من ثلاث طوابق تم احتراق الدور الثاني والثالث بمحتوياته دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح وجرى الدفع بسيارتي إطفاء لموقع الحريق للملاحظة والتبريد.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq