الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 07:28 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ القاهرة يلتقى رئيس هيئة الكتاب استعدادات خاصة لاستقبال المعرض الدولي للكتاب في يناير

الصباح العربي

ألتقي اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة د.هيثم الحاج رئيس هيئة الكتاب المصرية وذلك استعدادا لاستقبال معرض القاهرة الدولي في يناير المقبل.

وأكد عبد العال، خلال اللقاء، على دعم محافظة القاهرة بالكامل لإقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 والمقرر انطلاقه في الفترة من 22 يناير حتى 4 فبراير بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة وتقديم كافة التسهيلات لهيئة الكتاب المصرية لظهور المعرض بأفضل صورة ممكنة وتقديم خدماته لزائريه ورواده من أبناء القاهرة والمحافظات الأخرى كحدث ثقافي هام ينتظره الكثيرون كل عام .

وطالب محافظ القاهرة خلال اللقاء من رئيس الهيئة العمل على توفير منافذ لبيع الكتب بأسعار مخفضة داخل المجتمعات العمرانية الجديدة التي تقيمها المحافظة كحي الأسمرات والمحروسة وأهالينا وتقديم خدمة ثقافية لأهالي هذه المناطق أسوة بما هو جاري حالياً بافتتاح فرع لبيع الكتب بحي عين شمس لخدمة أبناء الحي والمناطق المحيطة بها .

وأشار د.هيثم الحاج رئيس الهيئة بأن المعرض هذا العام يشهد إقبالا كبيراً من العارضين والدول المشاركة بزيادة 25% عن العام السابق نتيجة ما حققه المعرض في العام السابق من مبيعات وأنه قد تم مراعاة توفير مكان للعارضين من سور الأزبكية .. وسيتم لأول مرة هذا العام إدخال خدمة البحث عن الكتب ومعرفتها ومدى توافرها داخل المعرض من خلال تطبيق على الموبايل وكذلك توقع انخفاض الأسعار عن العام الماضي.

محافظ القاهرة يلتقى رئيس هيئة الكتاب استعدادات خاصة لاستقبال المعرض الدولي للكتاب يناير

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq