الصباح العربي
الثلاثاء، 25 فبراير 2020 01:46 مـ
الصباح العربي

الأخبار

رئيس البرلمان يدعو لإنشاء مجلس مشترك للأعمال مع الجبل الأسود

الصباح العربي

التقى اليوم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، مع إيفان براجوفيتش رئيس برلمان جمهورية الجبل الأسود، وذلك في إطار الدبلوماسية البرلمانية الفاعلة، وعلى هامش مشاركته في المؤتمر الــ 13 لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية الصغيرة في قبرص.

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، حيث أكد الدكتور عبدالعال أن علاقات مصر ممتدة مع دولة الجبل الأسود منذ عام 2006، حيث كانت مصر من أوائل الدول التي اعترفت باستقلالها في هذا العام، وأشار خلال المباحثات إلى الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين البلدين التي تمت في القاهرة في أكتوبر الماضي بين وزيري خارجية البلدين.

ودعا الدكتور على عبد العال دولة الجبل الأسود إلى دعم المواقف المصرية في المحافل الدولية، باعتبار أن الجبل الأسود دولة صديقة لمصر وتتمتع بصوت متكافئ مع الدول الأخرى.

وأكد عبد العال أهمية إنشاء مجلس للأعمال المصري في الجبل الأسود تسهيلًا للعلاقات بين البلدين، وأشار إلى أن مصر تقدم منح دراسة عديدة لأبناء الجبل الأسود في إطار تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين.

واتفق الجانبان على أهمية إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية بين الجانبين. واعتبر رئيسي البرلمان أن هذا اللقاء بداية لعلاقات برلمانية متميزة في القريب العاجل.

من جانبه، أكد رئيس برلمان الجبل الأسود على أن بلاده تجمعها بمصر علاقات طيبة ورثتها من يوغسلافيا السابقة، وأكد أن بلاده ستبذل كل المساعي لتحسين العلاقات الاقتصادية مصر، مشيدًا بالاستثمارات المصرية في الجبل الأسود، التي تشهد حركة عمران كبيرة يساهم فيها المستثمرون المصريون بدور كبير.

الصباح العربي, مصر, الكويت

الأخبار

آخر الأخبار