الصباح العربي
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 06:51 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة التضامن تكشف موعد صرف معاشات ديسمبر والعلاوات  

الصباح العربي

تبدأ وزارة التضامن في صرف معاشات شهر ديسمبر 2019 يوم الأحد المقبل، حيث يتم صرفها على مجموعة من الدفعات، الأولى عن طريق ماكينات الصرف الآلية "A.T.M" بداية من يوم الأحد، والثانية يتم صرفها من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها.

وعن موعد زيادة المعاشات والأجور قالت وزيرة التضامن في آخر لقاء تليفزيوني: أن هيئة التأمينات بصندوقيها تنفذ القوانين وأي زيادة في المعاشات سنوية تنفذ بناء على صدور قانون وهو ما يصدر مع قانون المعاشات في بداية شهر 7".

وأضافت: "كان فيه قضية قبل 2014 خاصة بإضافة العلاوات لأصحاب المعاش وصدر حكم فيه أكثر من تفسير له وطلبنا تفسير مجلس الدولة ونأخذ في الاعتبار ضم العلاوات للأجر وما أريد تأكيده للناس هو سداد العلاوات هو تنفيذ للقانون نحن لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات ونقدر معاناة الناس بسبب انخفاض المعاشات والأجور".

وأشارت إلى أن مشكلة الانخفاض في الأجور سنعالجها بعد صدور قانون المعاشات الجديد الذي صدر في أغسطس الماضي ونعمل على لائحته التنفيذية وسيطبق من أول يناير، وسيرى الناس الزيادة تدريجيا، ولا نستطيع تجاهل حكم من أحكام القضاء ووزارة المالية هي التي تسدد الزيادات المستحقة".

صرف معاشات ديسمبر والعلاوات   وزارة التضامن

الاقتصاد

آخر الأخبار