الصباح العربي
الثلاثاء، 7 أبريل 2020 07:03 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الرئيس الامريكى يطرح مواقف متناقضة حول دعم واشنطن لمظاهرات إيران

الصباح العربي

طرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سلسلة مواقف متضاربة إزاء موقف الولايات المتحدة من المظاهرات الشعبية التي اندلعت في إيران الشهر الماضي احتجاجا على رفع أسعار البنزين.

وذكر ترامب، أمس الثلاثاء، أثناء اجتماع مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، على هامش قمة الناتو في لندن، ردا على سؤال من الصحفيين عما إذا كانت الولايات المتحدة تدعم تلك المظاهرات، ذكر: "لا أود التعليق على ذلك، لكن الجواب لا. لكنني لا أود التعليق على ذلك".

وجاء هذا الكلام في تناقض واضح مع تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الذي كتب على حسابه في "تويتر" الأسبوع الماضي: "كما قلت للشعب الإيراني منذ سنة ونصف، الولايات المتحدة معكم".

وسرعان ما تخلى ترامب عن صريحه أثناء لقائه مع ماكرون، إذ شدد في مستهل اجتماعه مع رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، على أن إدارته "تدعم، وكانت تدعم منذ البداية، الشعب الإيراني الذي يمر بمرحلة صعبة للغاية"، موضحا أن موقفه السابق يخص الدعم المالي فقط، غير أنه لا يستبعد ذلك أيضا في المستقبل.

وبالتزامن مع ذلك تقريبا نُشرت على حساب ترامب في "تويتر" رسالة تنص على أن "الولايات المتحدة الأمريكية كانت وستظل دائما تدعم الشعب الإيراني الشجاع الذي يتظاهر من أجل حريته".

الرئيس الامريكى يطرح مواقف متناقضة حول دعم واشنطن لمظاهرات إيران

أخبار عالمية

آخر الأخبار