الصباح العربي
السبت، 8 أغسطس 2020 04:41 صـ
الصباح العربي

الحوادث

القبض على عصابة ”ربع دستة أشرار” لسرقة رواد البنوك بالشيخ زايد

الصباح العربي

نجحت الإدارة العامة لمباحث الجيزة، فى القبض على تشكيل عصابى مكون من 3 عاطلين، تخصصوا في تتبع رواد البنوك وسرقة المبالغ المالية التي بحوزتهم، عقب سرقتهم مبلغ 170 ألف جنيه من صاحب مكتب قطع غيار سيارات.

واعترف المتهمون بارتكاب 10 وقائع سرقة، وإنفاقهم النقود فى شراء شقق وسيارات، وهواتف محمولة، وضبط بحوزتهم سيارتين يتم استخدامهما في تتبع الضحايا، كما عثر بحوزتهم على جزء من النقود المستولى عليها، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد، بلاغا من صاحب مكتب قطع غيار سيارات يدعى "جلال"، أفاد فيه بتعرضه للسرقة عقب خروجه من بنك بالشيخ زايد، وذكر أنه صرف مبلغ 170 ألف جنيه من فرع البنك، واستقل سيارته الملاكى، وأثناء ركنها أمام محل، فوجئ عقب عودته بكسر الزجاج، واختفاء الحقيبة التي تحتوى على النقود.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد طه فودة، رئيس مباحث قطاع أكتوبر، والعقيد عمرو حجازى، مفتش المباحث الجنائية، وتوصلت التحريات إلى أن 3 عاطلين يكونون تشكيلا عصابيا لسرقة رواد البنوك، حيث يتتبعون الضحايا، ويستخدمون أسلوب كسر الزجاج في الاستيلاء على المبالغ المالية.

وكشفت تحريات الرائد كريم سمير رئيس مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، أن المتهمين بارتكاب الواقعة، هم كلا من " عبد النبى.م" عاطل مقيم بشبرا الخيمة، سابق اتهامه في 8 قضايا، و" سيد.ع" عاطل، سابق اتهامه في 7 قضايا، و"أحمد.ع" عاطل، سابق اتهامه في 12 قضية.

عقب الحصول على إذن من النيابة، تم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، وإيفاد عدة مأموريات، وإعداد أكمنة لضبط المتهمين، بمشاركة النقباء محمد حسنى، وعلى أمجد، وطارق حمزاوى، وفردى شرطة إسلام مصطفى، ووليد فاروق، أسفرت عن القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط بحوزتهم جزء من المبلغ المالى المسروق.

وأرشد المتهمون عن سيارتين ملاكى، يتم استخدامهما في تتبع الضحايا وسرقتهم، كما اعترفوا أمام اللواء محمود السبيلى مدير الغدارة العامة لمباحث الجيزة، بارتكاب 10 جرائم سرقة بذات الأسلوب، وإنفقاهم النقود المسروقة في شراء شقق، وسيارات، وهواتف محمولة، ومصوغات ذهبية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وباشرت النيابة التحقيق.

القبض عصابة ربع دستة أشرار لسرقة رواد البنوك بالشيخ زايد

الحوادث