الصباح العربي
الأحد، 27 سبتمبر 2020 02:40 صـ
الصباح العربي

الأخبار

سعفان: حجم تحويلات المصريين بالخارج من العملة الصعبة 26 مليار دولار سنويا

الصباح العربي

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن تحويل المصريين مدخراتهم من الخارج إلى مصر أصبح من أهم البنود الخاصة بالاقتصاد فى مصر، لافتا إلى أن تحويلات العمالة والأرقام خلال هذا العام والعام الماضى للمصريين بدأت تتزايد بشكل واضح.

وأضاف محمد سعفان، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن تحويل المصريين مدخراتهم من الخارج إلى مصر لا يدل إلا على ثقة العاملين المصريين فى الخارج فى الاقتصاد المصرى.

وأكد وزير القوى العاملة، أن المصريين يحولون اليوم كل مدخراتهم بشكل رسمى وقانونى، مشيرا إلى أن مؤشرات الاقتصادية فى تقدم دائم.

وتابع: "إننا نشجع أبنائنا العاملين في الخارج لتحويل كل مدخراتهم إلى مصر".

وأوضح وزير القوى العاملة، أن الأردن تعتبر الدولة الثانية فى حجم العمالة بعد السعودية مباشرة، منوها إلى أن أبناءنا في الأردن بالتأكيد كل تحويلاتهم تضخ فى الاقتصاد المصرى.

وذكر أن العمالة المصرية مازالت مستعدة لتصدير عمالتها على مستوى العالم وتسعى إلى إعادة هيكلة أبنائنا وتدريبهم، مشيرا إلى أن حجم تحويلات المصريين من الخارج إلى مصر بالعملة الصعبة وصل إلى 26 مليار دولار فى العام، مؤكدا أن هذا رقم كبير بالنسبة للبنك المركزى المصرى، إلى جانب أن دعم الاقتصاد المصرى وتوفير العملة الصعبة يعطى دفعة في اقتصادياتها وتحكما فى النمو الاقتصادي.

سعفان حجم تحويلات المصريي ن بالخارج العملة الصعبة 26 مليار دولار سنويا

الأخبار