الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:37 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البنك الأوروبي يقدم دعم للأردن بــ21 مليون دينار أردني  لإعادة الإعمار والتنمية

البنك الأوروبي
البنك الأوروبي

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية دعمًا للقطاع المالي والشركات الصغيرة والمتوسطة في الأردن، من خلال قرض ثانوي لدعم الشريحة الثانية لرأس المال التنظيمي بقيمة 21.3 مليون دينار أردني، إلى بنك الاتحاد لدعم استراتيجيته وقدرته على التوسع. وهذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضًا ثانويًا متوافقًا مع معايير بازل 3 في الأردن ومنطقة جنوب وشرق المتوسط بشكل عام.
وتسعى معايير بازل 3 إلى تحسين الأنظمة والإشراف وإدارة المخاطر في القطاع المصرفي الأردني لتعزيز قدرة المصارف على مواجهة المخاطر. وسيدعم قرض البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية استراتيجية بنك الاتحاد للنمو والتوسع، بما في ذلك إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبالتالي تحسين إمكانية حصول هذه الشركات على التمويل، والذي لا يزال يمثل تحديًا كبيرًا لهذا القطاع من الاقتصاد.
وبالإضافة إلى ذلك، سيستفيد بنك الاتحاد من الدعم الفني في مجال إدارة المخاطر وفقًا لأفضل الممارسات الدولية. ويعتبر بنك الاتحاد رابع أكبر بنك في الأردن من حيث إجمالي الأصول ضمن البنوك المدرجة في سوق عمان للأوراق المالية.
ومنذ عام 2012، استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في الأردن قرابة 1.4 مليار يورو في 46 مشروعًا مختلفًا، 73٪ منها في القطاع الخاص

البنك الأوروبي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq