الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:43 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

جامعة الدول العربية ترحب بتصويت الأمم المتحدة على قرار الأونروا

الصباح العربي

رحبت جامعة الدول العربية بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالأغلبية الساحقة، على قرار تمديد ولاية عمل «الأونروا» لثلاث سنوات.

وأكد الأمين العام المساعد للجامعة لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبوعلي، أن هذا التصويت لصالح القرار بالأغلبية الساحقة، يؤكد قوة الدعم السياسي الذي تحظى به وكالة «الأونروا» وفق التفويض الممنوح لها بالقرار 302 لحين إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين طبقا للقرار 194.

وشدد أبوعلي، على أن هذا الفوز الساحق الذي منح تفويض الوكالة حتى 30 يونيو عام 2023، بأغلبية 169 صوتا وامتناع تسعة عن التصويت ومعارضة الولايات المتحدة وإسرائيل هو دليل على وقوف العالم أجمع إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية وقضيته العادلة، كما يمثل أيضا انتصارا للقانون الدولي، ولحقوق اللاجئين الفلسطينيين لحين حل قضيتهم حلا نهائياً.

كما أعرب الأمين العام المساعد، عن تقديره للدول التي صوتت لصالح لهذا القرار التاريخي، بالإضافة إلى عدد من القرارات التي تتعلق بالأونروا وباللجنة الخاصة المعنية بالتحقيق في الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني، مطالبا المجتمع الدولي لمضاعفة الجهود والعمل على تنفيذ قراراته الخاصة بالقضية الفلسطينية وبالضغط على سلطة الاحتلال لإنقاذ حل الدولتين وتحقيق السلام العادل طبقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

جامعة الدول العربية ترحب بتصويت الأمم المتحدة قرار الأونروا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq