الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 06:53 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الإمارات تعلق على التقدم في المفاوضات بين قطر والسعودية لحل الأزمة الخليجية

الصباح العربي

اتهمت الإمارات الحكومة القطرية بالسعي إلى شق الصف بين دول الخليج العربية من خلال التصريحات حول جهود حل الأزمة الحالية من خلال مفاوضات مع السعودية فقط مع إهمال الأطراف الأخرى.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، في تغريدة نشرها اليوم السبت على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "التسريبات القطرية الأخيرة بشأن حل أزمة الدوحة مع السعودية الشقيقة دون الدول الثلاث تكرار لسعي الدوحة إلى شق الصف والتهرب من الالتزامات".

وأضاف قرقاش: "الرياض تقود جبهة عريضة من أشقائها في هذا الملف والملفات الإقليمية الأخرى، والتزامها بالمطالب والحلفاء أساسي وصلب".

وقال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في وقت سابق من السبت، إنه تم إحراز تقدم "بسيط" في حل الأزمة الخليجية المستمرة منذ عامين ونصف العام خلال القمة الأخيرة المنعقدة في الرياض.

وقبل أسبوع، أكد آل ثاني أن بلاده تجري مفاوضات مع السعودية لحل الأزمة الخليجية، كاشفا عن عقد عدة اجتماعات بين مسؤولي البلدين في أماكن مختلفة، وذلك بعد أن كشفت مصادر عدة عن زيارة لوزير الخارجية القطري إلى المملكة.

وجرت القمة الخليجية والمفاوضات المذكورة في الوقت الذي يستمر فيه، منذ 5 يوليو 2017، توتر كبير في منطقة الخليج على خلفية قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع الإمارة التي اتهمتها الدول الـ 4 بـ "دعم الإرهاب" والتحول عن المحيط العربي نحو إيران، ما أدى إلى نشوب أزمة سياسية حادة بين البلدان المذكورة بالإضافة إلى حرب إعلامية واسعة.

b870b39603577e29227e9a14c7ae4b47.png
الإمارات تعلق التقدم المفاوضات قطر والسعودية لحل الأزمة الخليجية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq