الصباح العربي
الإثنين، 24 فبراير 2020 07:17 صـ
الصباح العربي

محافظات

رئيس جامعة كفر الشيخ: السيسي أعطي المثل والقدوة في الحوار خلال منتدي شباب العالم

الصباح العربي

صرح الدكتورعبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الاستعداد وتنفيذ المنتدى تم بشكل أكثر من رائع و له صدى عالمي و تأثير كبير وواعد على مستوى العالم، حيث إنه شهادة دولية على مكانة قوة مصرالعظيمة بتاريخها وقياداتها وشبابها .

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات "منتدى شباب العالم " في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 م الحالي في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشاركة 7500 من شباب العالم.

وأضاف"دسوقي" أن هذا التجمع الشبابي من دول العالم كافة فرصة كبيرة للتعارف وتبادل المعلومات والرؤى والطموحات والأفكار، متمنياً النجاح والتوفيق والاستفادة من محاور النقاش التي يتناولها المنتدى في جلساته المتعددة .

وأكد اهتمام القيادة السياسية بالشباب لتأهيلهم وإعدادهم لقيادة مصر المستقبل، وقال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قائدا أعطى القدوة و المثل في الحوار والاستماع إلى آراء وأفكار ومقترحات الشباب، مشيرا إلى وعي وثقافة ونضج شباب مصرالذي أكد قدرته على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات محليا ودوليا .

وأشار إلي أن أهمية المنتدى أنها أوضحت ونقلت الصورة الحقيقية عن مصر بلد الأمن والأمان، لافتا إلى حرص الجامعة على مشاركة طلابها في الملتقيات الشبابية والمؤتمرات التي تهدف إلى إعدادهم وإكسابهم مهارات القيادة لتمكينهم .

وأوضح رئيس الجامعة أن المنتدى تناول تطوير حلول مبتكرة لذوي الإعاقة وتبادل الأفكار والخبرات لرواد الأعمال من الشباب و مناقشة حول قضايا الأمن الغذائي والبيئة والمناخ والذكاء الاصطناعي وتمكين المرأة، بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

وأشاد "دسوقي" بالمنتدى لمساهمته بشكل كبير في تصحيح بعض المفاهيم المغلوطة عن مصر، موضحا أن هدف المؤتمر نشرالوعي والفكر وتعزيز ثقافة السلام للتعايش وقبول الآخر وتعظيم التعاون بين قيادات الدولة والشباب .

الصباح العربي, مصر, الكويت

محافظات