الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:56 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزيرالقوى العاملة :100 مليون جنيه لتوزيع شهادات ”أمان” على العمالة غير المنتظمة

الصباح العربي

أكد وزيرالقوى العاملة محمد سعفان السبت 21 ديسمبر أن الوزارة رصدت 100 مليون جنيه لتوزيع شهادات (أمان) على العمالة غير المنتظمة بـ 27 محافظة ؛ وذلك ضمن حملة "حماية" التي أطلقتها الوزارة خلال شهري مارس وأبريل 2018 وأسفرت عن تسجيل وحصر مليونين و300 ألف من العمالة غير المنتظمة..قائلا : "إنه جار وضع الآليات والسبل الواقعية لتوفير الرعاية والحماية صحيًا واجتماعيًا لهذه الفئة من العمال".

جاء ذلك خلال الاحتفال الخاص بإطلاق البرنامج الأول من مبادرة (مصر أمانة بين ايديك) التي تعقد بالقاعة الكبرى للمركز الثقافي بمدينة بورسعيد بمناسبة العيد القومي للمحافظة ، وذلك من خلال برنامجين متتاليين لمدة أسبوع كل برنامج يستمر لمدة 3 أيام بحضور السيد السنجابي مدير المديرية.

وأطلق وزيرالقوى العاملة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، خلال الاحتفال ، 556 شهادة أمان للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة بالمحافظة .. قائلا : "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أول من أطلق مبادرة رعاية العمالة غير المنتظمة بتوفير شهادة (أمان) لهذه الفئة في فبراير 2018 " .. مؤكدا أن الدولة لن تتخلى عن مسئولياتها تجاه أبنائها في أي وقت من الأوقات وتوفير "حياة كريمة" للمواطن المصري.

وأشار إلى أن ما تم إصداره من شهادات (أمان) حتى الآن وصل لنسبة 35% فقط من المبلغ المرصود، وتستكمل الوزارة حاليا من خلال مديرياتها توزيع باقي الشهادات للوصول للمبلغ المستهدف لتوفير (حياة كريمة)..قائلا : "إن الوزارة أولت اهتمامًا بهذه الفئة بقطاع العمالة غير المنتظمة بإصدارها لائحة مالية جديدة ومتميزة؛ لتقديم المساعدات المالية والصحية والاجتماعية للمساهمة في رعايتهم بتقديم منح مالية مناسبة في الأعياد والمناسبات الرسمية وصرف إعانات مالية أيضا تتلاءم والظروف الاقتصادية والاجتماعية لهؤلاء العمال في حالات الوفاة والعجز والزواج والمواليد والرعاية الصحية الكاملة".

وزيرالقوى العاملة 100 مليون جنيه شهادات أمان العمالة غير المنتظمة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq