الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:54 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

بعد تركيب أنغام دعامات.. 10 أطعمة تفتت حصوات الكلى

الصباح العربي

بعد معاناة الفنانة أنغام بسبب تبين وجود حصوات على الكلى، وهو ما أدى إلى دخولها المستشفى من أجل تركيب دعامة لكي تتمكن إحياء حفلاتها في السعودية، المقرر إقامة الأولى منها غدًا، الاثنين.

نقدّم لك فى هذا التقرير بعض الأطعمة التى تساعد على التخلص من حصوات الكلى وهى :

1-الليمون:

يحتوي الليمون على مادة السترات، التي تساهم في تفتيت الحصوات، وجرفها في القنوات البولية، فضلًا عن منع تكون أحجار الكالسيوم على الكلى.

2-الريحان:

يحتوي الريحان على حمض الخليك، الذي يساهم في خفض مستوى حمض اليوريك إلى مستواه الطبيعي بالجسم، ما يقلل من فرص تكون حصوات الكلى مستقبلًا.

ولكن يجب الحذر من تناول عصير الريحان لأكثر من 6 أسابيع متواصلة، لأن شربه لفترات طويلة يؤدي إلى تضخم البروستاتا، والتهابات المسالك البولية، وانخفاض مستوى السكر وضغط الدم.

3-خل التفاح:

يحتوي خل التفاح على حمض السيتريك، الذي يساهم في المحافظة على قلوية الدم والبول، ويحفز المعدة على إفراز الأحماض التي تمنع تشكل حصوات الكلى.

ولكن يجب عدم شرب أكثر من 8 كؤوس من خل تفاح المخفف بالمياه يوميًا، لأنه قد يتسبب في انخفاض مستوى البوتاسيوم في الدم، ما يؤدي إلى الإصابة بهشاشة العظام.

4-الكرفس:

يساعد عصير الكرفس على إزالة السموم التي تتسبب في تكوين حصوات الكلى، كما أنه ينقي ويصفي المسارات التي تمر منها الحصى إلى خارج الجسم.

5-الرمان:

يساعد عصير الرومان على تحسين وظائف الكلى بشكل عام، فضلًا عن التخلص من الحصوات والسموم المتراكمة عليها، ولا يوجد مقدار محدد من كمية العصير التي يجب تناولها منه.

6-الفاصوليا:

يساعد حساء الفاصولياء بشكل كبير على تحسين عمل الكلى بشكل عام، وتحليل الحصوات المتراكمة عليها والتخلص منها.

7- تناول الماء بكثرة.

8- البرتقال.

9-العسل الاسود.

10-سمك السلمون.

بعد تركيب أنغام دعامات 10 أطعمة تفتت حصوات الكلى

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq