الصباح العربي
الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020 07:35 صـ
الصباح العربي

الرياضة

صلاح ضمن قائمة الأفضل عالمياً

الصباح العربي

احتل محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الأنجليزي المركز الـ30 في قائمة أفضل 50 لاعباً في العالم بالعقد الأخير، بعد النجاحات الرائعة التي حققها مع "الريدز" منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادماً من روما الايطالي مقابل 34 مليون جنيه استرليني، أبرزها التتويج بثلاثية دوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية هذا العام.

وتفوق محمد صلاح على العديد من نجوم الكرة العالمية في قائمة أفضل 50 لاعباً في العالم بالعقد الاخير من جانب صحيفة "ديلي ميل" مثل الالماني ميروسلاف كلوزه الذي حل في المركز الـ 50، وإيكر كاسياس الحارس الاسطوري لنادي ريال مدريد الاسباني وبورتو البرتغالي الحالي الذي حل في المركز الـ 46، وجون تيري نجم تشيلسي المعتزل والذي يعمل حالياً مدرباً مساعداً في نادي أستون فيلا والذي حل في المركز الـ 44، وستيفن جيرارد نجم ليفربول المعتزل والذي يعمل حالياً مديراً فنياً لنادي رينجرز الاسكتلندي والذي حل في المركز الـ 42.

ومن بين اللاعبين الذين تفوق محمد صلاح عليهم أيضاً، النجم الايطالي المعتزل أندريا بيرلو، وتشابي ألونسو نجم ريال مدريد وبايرن ميونخ المعتزل، وجيمي فادري مهاجم ليستر سيتي الانجليزي.

وإختارت صحيفة "ديلي ميل"، واين روني في المركز الـ 26، والحارس الايطالي الشهير بوفون في المركز الـ 25، وهاري كين نجم منتخب انجلترا ونادي توتنهام في المركز الـ 24 بقائمة أفضل 50 لاعباً في العالم بالعقد الأخير.

ومن المنتظر أن تواصل الصحيفة ذائعة الصيت في بريطانيا الكشف عن قائمة الافضل في العالم بالعقد الأخير خلال اليومين المقبلين.

جدير بالذكر أن محمد صلاح حل في المركز الخامس بقائمة أفضل 100 لاعب في العالم لعام 2019 من جانب صحيفة "الجارديان" البريطانية، خلف ليونيل ميسي وفيرجيل فان دايك وساديو ماني وكريستيانو رونالدو .

571312496f9443a629bc26a3cbf8690e.jpeg
صلاح ضمن قائمة الأفضل عالمياً صلاح ضمن قائمة الأفضل عالمياً

الرياضة