الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:37 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

وزير الدفاع التركي: عملية التحضير لإرسال قواتنا إلى ليبيا بدأت وسنفعل كل ما يلزم

الصباح العربي

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده بدأت الاستعدادات لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا، مشددا على أن تركيا ستتخذ كل الإجراءات الضرورية في هذا السياق.

وقال أكار، في مقابلة تلفزيونية مع قناة "NTV" التركية، اليوم الثلاثاء: "تركيا لا يمكن أن تبقى غير مبالية تجاه الوضع الذي يواجهه أشقاؤنا الليبيون".

وأوضح أكار: "في إطار مشروع مذكرة التفويض حول إرسال قوات إلى ليبيا، سيتم توكيل المهمة إلى القوات المسلحة ووزارة الدفاع التركية. وعملية التحضير بدأت للتو، وسنفعل كل ما يلزم".

تستعد فيه تركيا لإرسال قوات عسكرية إلى ليبيا في إطار مذكرة التفاهم حول تعزيز التعاون الأمني العسكري مع حكومة الوفاق الوطني والتي تم إبرامها يوم 27 نوفمبر 2019.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، أن من المتوقع أن ترسل بلاده قوات عسكرية إلى ليبيا تلبية لدعوة من قبل حكومة الوفاق، وبعد أن تتم الموافقة على هذا الأمر من قبل برلمان تركيا، الذي يصوت حول مذكرة التفويض الخميس المقبل.

وهذا الإجراء يواجه معارضة قوية من قبل سلطات شرق ليبيا وحليفها، "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير، خليفة حفتر، الذي يشن منذ 4 أبريل هجوما واسعا على العاصمة طرابلس لـ"تطهيرها من الإرهابيين"، ويتهم تركيا بالتدخل في شؤون بلاده ودعم الإرهاب فيها، كما تلقى هذه الخطوة رفضا قاطعا من قبل مصر.

وزير الدفاع التركي عملية التحضير لإرسال قواتنا ليبيا بدأت وسنفعل كل ما يلزم

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq