الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:26 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ترامب يطالب رئيس الوزراء العراقي بحماية الأمريكيين في العراق 

ترامب
ترامب

أصدر البيت الأبيض، بيانا يوم الثلاثاء، أكد فيه أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أكد لرئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبد المهدي، ضرورة حماية الأمريكيين والمنشآت الأمريكية.

وفي وقت سابق، اعتبر الرئيس الأمريكي أنه حان وقت التحرك "لملايين العراقيين الذين يريدون الحرية ولا يرغبون في الخضوع لسيطرة إيران".

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "لملايين المواطنين العراقيين الذين يرغبون في الحرية ولا يريدون الهيمنة والسيطرة عليهم من قبل إيران – هذا هو وقتكم!".

تصريحات ترامب تأتي بعد أن اندلعت أمام مقر السفارة الأمريكية في العراق، في وقت سابق من الثلاثاء، مظاهرات حاشدة احتجاجا على الضربات التي وجهتها الولايات المتحدة، الأحد الماضي، إلى مواقع لـ "كتائب حزب الله" التابع لـ "الحشد الشعبي"، والتي تعتبر متحالفة مع إيران، في أراض حدودية للعراق وسوريا، وأسفرت عن مقتل 25 شخصا على الأقل.

وسرعان ما تحولت الاحتجاجات إلى اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بعد محاولة المحتجين اقتحام مقر البعثة الدبلوماسية الأمريكية وإحراقهم نقاط تفتيش في محيطها، مما أدى إلى إصابة 62 شخصا على الأقل.

واتهم الرئيس الأمريكي إيران بالوقوف وراء "الهجوم" على السفارة، مهددا الجمهورية الإسلامية بأنها ستتحمل "المسؤولية الكاملة" عن هذه الأحداث.

ترامب

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq