الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:12 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السعودية تجدد ادانتها للتدخل أردوغان بليبيا

الصباح العربي

ذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، جدد إدانة السعودية للتدخلات التركية في ليبيا.

جاء ذلك خلال استعراض المجلس جملة من التقارير حول تطورات الأحداث ومجرياتها على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث جدد التأكيد على ما دعت إليه المملكة من أهمية العمل على تحقيق أمن المنطقة واستقرارها ودرء كل ما قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع نتيجة لتصاعد التوترات والأعمال الإرهابية التي حذرت من تداعياتها.

ونوه مجلس الوزراء السعودي في هذا الصدد إلى الأحداث الجارية في العراق الشقيق، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن واستقرار المنطقة.

وأكد مجلس الوزراء، ما أعربت عنه المملكة من رفض وتنديد بالتصعيد العسكري والتدخلات التركية في الشأن الليبي بشكل مخالف للمبادئ والمواثيق الدولية، مما يعد انتهاكا لقرارات مجلس الأمن الصادرة بشأن ليبيا، ومخالفا للموقف العربي الذي تبناه مجلس جامعة الدول العربية في ديسمبر الماضي، ويقوض الجهود الأممية الرامية لحل الأزمة الليبية، ويشكل تهديدًا للأمن الليبي والعربي والإقليمي.

ورأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء اليوم في قصر اليمامة.

وصوت البرلمان التركي بالموافقة على مقترح الرئيس التركي رجب أردوغان بالتدخل عسكريا في ليبيا، في خطوة تواجه رفضا دوليا واسعا.

وأكد أردوغان استجابته لدعوة حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج التي يتهمها البرلمان بالخيانة العظمى.

وكان البرلمان الليبي قد أعلن إلغاء اتفاقية السراج وأردوغان، واتهم كلا من شارك بها بالخيانة العظمى.

السعودية تجدد ادانتها للتدخل أردوغان بليبيا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq