الصباح العربي
الثلاثاء، 25 فبراير 2020 07:21 مـ
الصباح العربي

الحوادث

مطلقة إبراهيم سعيد تقيم دعوى مصروفات مدرسية وتطالب بإلزامه دفع 117 ألف لأبنه

الصباح العربي

أقامت ابتسام علاء، طليقة لاعب الكرة السابق إبراهيم سعيد، دعوى مصروفات دراسية، أمام محكمة الأسرة بالمعادي، طالبت فيها بإلزامه بسداد 117 ألف و450 جنيه، وذلك عن الأعوام الدراسية "2017-2018"، و"2018-2019"، "2019-2020"، لنجله أدم.

وكان قد أقام هيثم حمد الله، محامي طليقة إبراهيم سعيد لاعب الزمالك والأهلي السابق، دعواه، مؤكدا فيها أن اللاعب يمتنع عن سداد المصروفات الدراسية لنجله أدم، مما دفع مطلقته لسدادها من مالها الخاص، عن العام الأول بمبلغ 33200، وعن العام الثاني بمبلغ 41500، وعن العام الثالث بمبلغ 42750.

وكانت المدعية قد قامت بإبلاغ المشكو في حقه بكافة الطرق القانونية لتأدية المبالغ، وامتنع عن دفعها، مما دفعها لإقامة الدعوي القضائية.

يذكر أن قانون الأحوال الشخصية أقر وجوب نفقة التعليم على الأب بأن يعد أولاده الصغار بتعليم ما يجب تعليمه حيث أن نفقة التعليم فى هذه الحالة نوع من حضانة ورعاية الأب الواجبة لأبنائه آياً كانت حالته المالية، ولا يلزم بالحاقة بالتعليم الخاص أو الأجنبى إلا إذا كانت حالتة المالية تسمح.

وتضمن المستندات المطلوبة لنظر دعوى المصروفات المدرسية، شهادة ميلاد الصغير، وما يفيد يسار الزوج من "مفردات مرتب وتحريات الدخل، بالإضافة إلى حكم انتقال حضانة الصغير لأحد النساء دون والدته إن وجد، شهادة من جهة الدراسة تفيد قيد الصغير بها، ومستند يفيد بقيمة المصاريف الدراسية الخاصة به".

كما أن نفقة الصغار على أبيهم حتى بلوغهم السن القانونى للتكفل بانفسهم "، وذلك بعد ثبوت أنه قادر على سداد ما يحكم به، بجميع طرق الإثبات وتقبل فى ذلك التحريات الإدارية وشهادة الشهود.

وحكم نفقة الصغار، واجب النفاذ، وإذا أمتنع من صدر بحقه عن التنفيذ دون سبب 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ،وفقا لنص المادة 293 عقوبات، وتشمل المستندات اللازمة لتقديم دعوي نفقة الصغار، شهادة ميلاد الصغير، بالإضافة إلى ما يفيد يسار المدعى عليه .

مطلقة إبراهيم سعيد تقيم دعوى مصروفات مدرسية وتطالب بإلزامه دفع 117 ألف لأبنه

الحوادث

آخر الأخبار