الصباح العربي
الثلاثاء، 25 فبراير 2020 10:02 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي وبن زايد يتفقدان معروضات مهرجان شرم الشيخ التراثي 

الصباح العربي

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى، خيمة التراث بمهرجان شرم الشيخ التراثي.
وشاهد الرئيس وضيفه، عروضا لفرقة الخيالة والحربية الإماراتية، وعرض تراث بدوي قدمته فرقة العريش للفنون الشعبية، كما تفقدا معروضات تراثية لحرف وفنون ومنتجات من مصر والإمارات.
وانطلقت فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثى بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي بطابور عرض للإبل المصرية على مدخل طريق مضمار سباق الهجن.
كما شارك في طابور عرض الإبل أكثر من 800 جمل تقدمها الهجانة بلافتات ترحيب برئيس الجمهورية وولي عهد أبو ظبي وحملت اللافتات توقيع قبائل سيناء.
وقدم 84 من الهجانة الإماراتيين أمام منصة العرض الرئيسية لمهرجان سباق الهجن التراثى استعراض فن "العرضة" أحد فنون التراث الإماراتي، وقدم العرض بتمازج مع التراث المصرى ويبدأ بمسيرة للهجن وعلى ظهورها الهجانة يرفعون إعلام مصر والإمارات، يعقبها هجانة يسيرون بسرعة وهم يقفون على ظهر الأبل وهى تسير مسرعة وهم يحملون العلمين المصري والإماراتي، يعقبه استعراض القوة ويتضمن إظهار قدرة الهجان على النزول من على ظهر الجمل والصعود مرة أخرى وهى تسير مسرعة بقوة شديدة ثم يقف ويقدم التحية للمتابعين.
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي برفقة محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي اليوم الخميس فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي الدولي الذي سينطلق من مضمار الهجن الدولي بمدينة شرم الشيخ، ويقام المهرجان بالتعاون بين مصر ودولة الإمارات ويستمر المهرجان على مدى ثلاثة أيام في سباق يتضمن 30 شوطًا بمشاركة 25 قبيلة من مختلف محافظات مصر.
وتضمنت احتفالية الافتتاح، استعراضا لمهارات الهجن لدولة الإمارات، وعروض فنون شعبية لفرقة العريش للفنون الشعبية بالتعاون مع وزارة الثقافة، يليها سباق الهجن.
كما سيقام ضمن الفعاليات معرض مشترك إماراتي مصري لعرض المنتجات البدوية التراثية الإماراتية والمصرية، لأكثر من 100 عارضة بالتعاون مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتجارة والصناعة.

السيسي وبن زايد معروضات مهرجان شرم الشيخ التراثي 

الأخبار